ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 31/10/2012 Issue 14643 14643 الاربعاء 15 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

علي كميخ يتوقعها اتحادية ويقدم رؤيته الفنية عن الديربي الآسيوي
العمود الفقري يميز الاتحاد ومشكلة الأهلي في دفاعه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - أحمد العجلان:

قدم المدرب الوطني القدير علي كميخ رؤيته الفنية لمباراة الأهلي والاتحاد في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا وذلك عبر حديث خاص لـ(الجزيرة) إليكم تفاصيله:

الاتحاد

قدم كميخ رؤيته أولا عن نادي الاتحاد وقال في البداية ان نتيجة 1 - 0 في الذهاب ليست نتيجة سوى لربع شوط بمنظوري ولا سيما أن الاتحاد هو من كسر حاجز قيمة مباريات الذهاب والإياب بالنهائي الشهير الذي خسر ذهابه 3 - 1 ليقلب هذه النتيجة على سوينجهام بخمسة أهداف ويفوز بالبطولة.. وأكد كميخ أن الاتحاد لديه مشكلات فنية ومعنوية وإدارية معللا الأخيرة بمشكلة البرازيلي سوزا وغيابه عن التدريبات خلال الأسبوع الجاري وقبل المباراة المهمة، وقال أعتقد أن سوزا سيلعب لأن النادي لابد أن يتخذ موقفا ويحل هذه الإشكالية قبل المباراة المهمة مشددا على قيمة سوزا الفنية الكبيرة وأنه لاعب مهم في الميدان بتمريراته وقدرته الكبيرة على تنفيذ الكرات الثابتة.. وكشف كميخ أن مكامن القوة في الاتحاد تتمثل في العمود الفقري للفريق عبر الحارس مبروك زايد وأمامه المدافع العملاق أسامه المولد ومن ثم سعود كريري في المحور وأمامه محمد نور وفي رأس الحربة الهداف نايف هزازي.

وقال كميخ ان العمود الفقري للاتحاد هو الأقوى على الإطلاق في الأندية السعودية ومن الممكن الاستفادة منه في المنتخب الأول كعناصر أساسيه لهذه الكوكبة من اللاعبين.. وأشار كميخ إلى أن نقطة الضعف الواضحة في العميد تتمثل في الجهة اليسرى حيث يفتقد الاتحاد للظهير الأيسر التقليدي مما اضطر كانيدا للعب بالمنتشري في هذا المركز وقد أثر ذلك على عطاء المحترف الأجنبي أنس الشربيني الذي يعود كثيرا للخلف للتغطية الدفاعية مما يفقد اللاعب تركيزه الهجومي المعروف بتمكنه فيه.

الأهلي

ذكر كميخ أن مشكلة الأهلي تتمثل أولا في عدم ثباته على لاعبي خط الدفاع وأن مشكلته الواضحة في هذا الخط تتمثل في تحويل مركز الأجنبي الكولمبي بالومينو من مركز المحور إلى قلب الدفاع والآخر كامل الموسى من الظهير الأيسر لقلب الدفاع أيضا.. وأكد كميخ أن الأهلي يتميز بخط هجوم ناري يتمثل في الثنائي الأجنبي عماد الحوسني وفيكتور سيموس اللذين يملكان إمكانات فنية كبيرة جدا وقدرة غير طبيعية على التهديف.. وقال كميخ إذا أراد بالومينو الاستفادة منهما فعليه لعب الكرات الأرضية السهلة بعيداً عن الكرات الطولية التي لن تجدي في ظل تمكن مدافعي الاتحاد بقيادة أسامة وأمامه كريري من التصدي لكل الكرات الطولية.. وذكر كميخ أن تيسير الجاسم والظهير الأيسر منصور الحربي يمثلان عنصري قوة في قلعة الكؤوس فهما قادران على صناعة الفارق ولا سيما تيسير بتحركاته الإيجابية وصناعته للعب بطريقة مميزة وأشاد كميخ بالنظرة الفنية للمدرب جاروليم وقال انه نجح في المباراة الماضية بردم الغياب في وسط الميدان بإدخاله اللاعبين الشباب يحيى عتين ومصطفى بصاص.

أجانب الفريقين

قال كميخ ان أجانب الفريقين يعتبرون مقاربين لبعض من حيث المردود في الملعب وقال إن أمبابي والشربيني وسوزا في الاتحاد يقدمون عطاءات رائعة وان المغربي فوزي عبد الغني المصاب يقابل لاعب الأهلي موراليس الذي يعتبر نقصا في الأهلي في حين يبرز الثلاثي بالومينو وفيكتور وعماد الحوسني في تقديم عطاءات رائعة للأهلي.

هكذا ستنتهي المباراة..!

شدد كميخ على أن الأمور الفنية متقاربة بين الجارين اللدودين وقال لا يمكن أن تطلق رأيا أكيدا في تفوق فريق على آخر فالعناصر متقاربة جدا من الناحية الفنية.. وأطلق كميخ توقعه للمباراة وقال أتوقع أن تنتهي بالتعادل الإيجابي 1 - 1 أو يفوز الاتحاد 2 - 1 ومن ثم يصل الاتحاد للنهائي الآسيوي مع أمنياتي بالتوفيق للفريقين وأن يكون المتأهل بطلا لكأس آسيا.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة