ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 01/11/2012 Issue 14644 14644 الخميس 16 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

منظمات تحث مجموعة العشرين على إبقاء أسواقها مفتوحة

رجوع

 

الجزيرة - رويترز:

قالت منظمات دولية أمس الأربعاء إن الاقتصادات الكبرى في العالم يجب أن تبذل مزيداً من الجهود لإبقاء أسواقها مفتوحة لمواجهة تباطؤ النمو العالمي.

وقالت منظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) إن مجموعة الدول العشرين فرضت إجراءات أقل للحماية التجارية في الأشهر الخمسة الماضية، لكن الوتيرة البطيئة لتعافي الاستثمار الأجنبي المباشر تبعث على القلق.

وقالت المنظمات في تقرير مشترك: على مدى الخمسة أشهر الماضية واجه الاقتصاد العالمي صعوبات شديدة.. يتعين على حكومات مجموعة الدول العشرين مضاعفة جهودها لإبقاء أسواقها مفتوحة ودعم تحرير التجارة كوسيلة لمواجهة تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

وأصدرت المنظمات الثلاث تقريرها وهو الأحدث في سلسلة تقارير نصف سنوية كعرض مشترك أمام قادة مجموعة العشرين التي تضم الاقتصادات الغنية والاقتصادات الناشئة الكبرى.

ويجتمع وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية للدول العشرين في مطلع الأسبوع المقبل في مكسيكو سيتي.. وفي سبتمبر - أيلول خفضت منظمة التجارة العالمية توقعاتها لنمو التجارة العالمية - وهي محرك رئيس للاقتصاد - إلى 2.5 في المئة من 3.7 في المئة لعام 2012 وإلى 4.5 في المئة من 5.6 في المئة للعام القادم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة