ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 01/11/2012 Issue 14644 14644 الخميس 16 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمشاركة 23 دولة
(انصر نبيك بقلمك) تختم عامها الثالث

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

اختتمت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول - صلى الله عليه وسلم - ونصرته التابعة لرابطة العالم الإسلامي (انصر نبيك صلى الله عليه وسلم بقلمك)، عبر مواقعها الثلاثة عشر على شبكة الإنترنت، وهي مسابقة تهدف إلى إشراك أصحاب المواهب والأقلام المتميزة في التعريف بالنبي - صلى الله عليه وسلم - ونشر أخلاقه وهديه.

وأوضح الأمين العام للهيئة الدكتور عادل بن علي الشدي أن المسابقة تأتي في إطار سعي الهيئة إلى إشراك مختلف فئات المجتمعات المسلمة في جهود نصرة النبي - صلى الله عليه وسلم - وتوجيه طاقاتها الوجهة الصحيحة، واستثمار إقبال الشباب من الجنسين على مواقع الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي. وأكد الدكتور الشدي أن المسابقة لقيت صدى واسعاً، ظهر من خلال الكثرة النوعية والوفرة العددية في المشاركات من بلدان مختلفة، تجاوزت 23 بلداً. وطرقت المسابقة موضوعات تناولت جوانب متعددة من سيرة النبي - صلى الله عليه وسلم - ورسالته؛ فمنها ما ركَّز على إظهار العلاقات الإنسانية في سيرة الرسول - صلى الله عليه وسلم - ومنها ما ركَّز على أخلاقه - صلى الله عليه وسلم -، إلى آخره من مواضيع.

يُذكر أن مسابقة الهيئة وضعت شروطاً للمسابقة، تتوخى منها الحصول على مادة علمية رصينة، بأسلوب شيق وبسيط، ويخاطب في المقام الأول غير المسلمين؛ فيجيب عما لديهم من تساؤلات وتصورات؛ ذلك أن المقالات الفائزة تجري ترجمتها إلى العديد من اللغات العالمية مثل الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، ثم نشرها على مواقع الهيئة وطبعها على شكل مطويات يتم توزيعها خلال أنشطة الهيئة ومشاركاتها المحلية والدولية؛ حيث تم طُبع ما يزيد على ثلاثمائة ألف نسخة من المطويات الفائزة.

كما تشترط لجنة الجائزة أن تكتب المقالة بما يناسب ما لدى غير المسلمين من تساؤلات وتصورات حول السيرة النبوية، مع التركيز والاختصار وتحديد الأفكار والبُعد عن التفصيلات الدقيقة، والاقتصار على ما صحَّ من الأحاديث النبوية والآثار المروية، وألا تتجاوز المطوية 3 صفحات بمقاس (A4).

وتمنح الهيئة مكافأة رمزية للمقالة الفائزة شهرياً بناءً على تقرير لجنة التحكيم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة