ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 01/11/2012 Issue 14644 14644 الخميس 16 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شاركهم الافتتاح السفير السعودي بكندا :
المبتعثون في تورونتو يحتفلون باليوم الثقافي السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تورنتو - الجزيرة:

شارك سعادة سفير المملكة بكندا الأستاذ أسامة بن أحمد السنوسي الطلاب المبتعثين، احتفال النادي السعودي بمدينة تورونتو «باليوم الثقافي السعودي» قبل أيام، وذلك بحضور الملحق الثقافي الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان وممثل حكومة كندا وزيرة شؤون المستهلك وعمدة تورنتو وممثلي الجاليات في مدينة تورنتو وعدد كبير من الشخصيات.

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بالقرآن الكريم، ثم أعقبه كلمة للسفير السعودي في كندا نقل للمبتعثين خلالها تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، مبدياً إعجابه ودهشته بما شاهد من فقرات جميلة تحمل الحس الوطني.

وأكد السنوسي أنّ جميع المبتعثين بمدينة تورونتو شاركوه عمله كسفير وكانوا جميعاً سفراء لبلدنا الحبيب، مثنياً على تفاعلهم مع المجتمع الكندي، بعدها توالت الكلمات والمشاركات ليشاهد الجميع أوبريت غنائي وطني من إعداد المبتعثين، تضمّن عرض تراث وعرضات فلكورية من جميع مناطق المملكة، لاقت استحسان الحضور.

كما صاحب الحفل معرض متكامل عن تاريخ حضارة المملكة وعن الإسلام، وتم تخصيص ركن خاص للتعريف بنبي الرّحمة محمد صلى الله عليه وسلم، واشتمل المعرض أيضاً على تجهيز وعرض الخيام السعودية التي لفتت انتباه الجمهور الكندي.

وفي نهاية الحفل تم تكريم السفير والملحق من قِبل رئيس النادي السعودي الدكتور أسامة عبد الوهاب. الجدير بالذكر أنّ الحفل شهد في نهايته إعلان اثنين من الحضور رغبتهما في اعتناق الإسلام والذي تم على مسرح المناسبة، مما أضاف المزيد من البهجة والسرور على الحفل وعلى جميع الحضور.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة