ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 01/11/2012 Issue 14644 14644 الخميس 16 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد ليالٍ أربع حافلة بالبهجة والفرح
إسدال الستار على مهرجان الرس التراثي الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرس - منصور الحمود:

شارك أهالي الرس طوال ليالي إجازة عيد الأضحى المبارك فعاليات مهرجان الرس التراثي الأول في مقر حديقة الأمير فيصل بن بندر، وعاش الأطفال أجواء احتفالية، تضافرت لنجاحها الجهود، خصوصاً

أن هذا المهرجان يُقام لأول مرة بهذه الصورة التراثية التي أعادت لنا ذكرى الأباء والأجداد من خلال ألعابهم القديمة وعرض الأكلات الشعبية والحرف اليدوية التراثية وغرسها في النشء.

هذا وقد قام على تشغيل المهرجان مجموعة اليحيى التراثية بدعم من هيئة السياحة والآثار في منطقة القصيم وجهود من بلدية محافظة الرس التي جهزت الموقع بكافة المستلزمات المطلوبة.

وذكر الأمين العام للسياحة في محافظة الرس عبد الله العقيل أن الإقبال كان جيداً وبشكل كبير لم نكن نتوقعه من داخل المحافظة وكافة المناطق، حيث استمر أصحاب الحرف بعرض ما لديهم من إنتاج حرفي في الحدادة والنجارة والخرازة مثل الأحذية والمنتجات الخشبية كالأبواب والنوافذ وغيرها والمنتوجات النحاسية كالدلال والأواني والمنتجات المعدنية في (10) محلات.

كذلك عرضت فرق الأسر المنتجة من الرس إنتاجها من الأطعمة والأغذية مثل كبسة الأرز والجريش والقرصان والمراهيف والمعمول والكليجا وغيرها مثل ألعاب الأطفال.. وقد لاقت القبول من المتنزهين والحضور في (15) محلاً.. كما نوّعت فرقة (بدوش) الألعاب الترفيهية التي شارك فيها الأطفال من الذكور والإناث.

وفي الختام تقدم المدير التنفيذي لهيئة السياحة والآثار في القصيم الدكتور جاسر الحربش، والأستاذ عبد الله العقيل بالشكر لكل من كان له دور في إنجاح المهرجان، وفي مقدمتهم وكيل محافظ الرس على رعايته للمهرجان.. ومؤسسة عبد الرحمن اليحيى، ومدير شرطة محافظة الرس، وأفراد الشرطة الذين ساهموا مساهمة فعّالة في حفظ الأمن داخل المهرجان، ورئيس بلدية محافظة الرس على جهوده في تهيئة موقع المهرجان، والأستاذ أحمد الخميس، والأستاذ حمد الذياب من بلدية المحافظة على جهودهما في التنظيم وتجهيز مقر المهرجان، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرس، ومرور المحافظة ورئيس المجلس البلدي الذي أبدى استعداده في الدعم المتواصل للمهرجانات القادمة، ولأسر الرس الذين حضروا مع الوعد باستمرار مثل تلك المهرجانات التي تثري السياحة في المحافظة وتحقق الرفاهية للجميع في الإجازات القادمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة