ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 01/11/2012 Issue 14644 14644 الخميس 16 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
الرياض تحتضن تجمعًا عالميًا لرواد الفضاء وخبراء من مختلف دول العالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، تنظم مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية المؤتمر السعودي الدولي لتقنية الفضاء والطيران 2012، بالتزامن مع مؤتمر جمعية مستكشفي الفضاء، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 24 ذي الحجة المقبل، في مقرها في الرياض.

وأعرب الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس اللجنة الإشرافية للمؤتمر عضو جمعية مستكشفي الفضاء، بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على رعايتهما ودعمهما الكبيرين لهذا الحدث العالمي، مؤكداً أن المملكة لم تدخر وسعاً في سبيل دعم وتعزيز أوجه التعاون العلمي والمعرفي مع مختلف دول العالم، وفتح المجال أمام تبادل الخبرات مع الدول المتقدمة. وبين أن الرياض ستشهد خلال الفترة من 20 إلى 24 ذي الحجة المقبل أكبر تجمع عالمي لرواد الفضاء من 35 بلداً من مختلف بلدان العالم، للمشاركة بهذه الفعاليات، ما سيعزز - بإذن الله - من تبادل الخبرات بين رواد وعلماء الفضاء، ويدعم دراسات علوم الفضاء واستكشافاته.

وأفاد الأمير سلطان بن سلمان أن المؤتمر يحظى بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، حيث تضم اللجنة الإشرافية رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، ونائبه لمعاهد البحوث الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد، ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبد الله السبتي وعدداً من ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة. ويهدف المؤتمر إلى الجمع بين الخبرات المتفردة بين رواد الفضاء وكبار الخبراء في هذا المجال، وبحث آخر التطورات والأبحاث في مجال تقنيات الفضاء والطيران، وكذلك إتاحة الفرصة لتجمع فريد من رواد الفضاء والباحثين والعلماء وصانعي السياسات، بمناسبة الملتقى الدولي الـ25 لجمعية مستكشفي الفضاء.

الموقع الالكتروني للمؤتمر: www.kacstaerospace.org.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة