ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 01/11/2012 Issue 14644 14644 الخميس 16 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في حفل الوزارة التكريمي السنوي
وزير الحج: العام القادم سيشهد تطبيق المسار الإلكتروني بهدف اختصار الوقت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة :

أقامت وزارة الحج أمس الأول حفلها التكريمي السنوي لرؤساء مكاتب شؤون الحج وضيوف الوزارة لموسم حج هذا العام 1433هـ وتوزيع جوائز أفضل عمل صحفي لموسم الحج بحضور معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار وذلك في فندق حياة بارك جدة. وقد بدئ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم شاهد معالي وزير الحج والضيوف فيلماً مرئياً عن مكاتب شؤون الحج. بعد ذلك ألقيت كلمة رؤساء مكاتب شؤون الحجاج المشاركة في موسم الحج ألقاها معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الدكتور محمد صدقي الهباش قدم فيها خالص الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على ما بذلته من جهود كبيرة خلال موسم حج هذا العام والرامية إلى أن يؤدي الحجاج مناسكم بكل يسر وسهولة منوهاً بالمشروعات العملاقة الجديدة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة والتي استفاد منها الحجاج، كما قدّم الشكر لوزارة الحج لما وفرته لهم من تسهيلات وخدمات كان لها الأثر الطيب في نفوس الجميع . ودعا الله أن يحفظ للمملكة الأمن والاستقرار وأن يصرف عنها كيد الكائدين لتظل قائمة كما هي بخدمة الحرمين الشريفين وحجاج بيت الله الحرام. وأشاد بما يحظى به الحجاج الفلسطينيون من استضافة خادم الحرمين الشريفين لهم للعام الرابع على التوالي سائلاً العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناته. ثم ألقيت كلمة العاملين في مؤسسات أرباب الطوائف ألقاها رئيس المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا طارق محمد عنقاوي أشاد فيها بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في موسم حج هذا العام، مقدماً شكره لولاة الأمر - حفظهم الله - على توجياتهم السديدة ودعمهم غير المحدود للمشروعات التطويرية التي شهدتها مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، وحرصهم المستمر على توفير جميع الخدمات بأرقى المستويات وتوفير الطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام ليؤدوا مناسكهم في يسر وسهولة.

عقب ذلك شاهد الحضور عرضًا مرئيًّا عن جائزة أفضل عمل صحفي. ثم ألقى رئيس تحرير مجلة الحج والعمرة عضو لجنة الجائزة يحيى بن محمد باجنيد كلمة أعضاء اللجنة قدم فيها خالص الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على الرعاية الكريمة والدعم المتواصل والبذل السخي للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وتوفير كل الإمكانات والطاقات البشرية والمادية وجعلها في خدمة القادمين للرحاب الطاهرة حجاجاً ومعتمرين. كما قدّم باجنيد الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، ولصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ولصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج في المدينة المنورة على الحرص الدقيق والمتابعة لتنفيذ الخطط وتذليل كل الصعاب لتهيئة الوسائل الكفيلة بإنجاح موسم الحج. وأوضح يحيى باجنيد أن وزارة الحج بدأت منذ عام 1423 في إقامة جائزة أفضل الأعمال الصحافية في الحج تحت مسمى «جائزة أفضل عمل صحافي في الحج» تعزز من خلالها الدور الإعلامي المهني للصحافة السعودية بتسليط الضوء على التجمع الإسلامي العالمي الذي تتجلى فيه أعلى مظاهر الوحدة بين المسلمين بمختلف أجناسهم ولغاتهم وثقافتهم وهو ما يشكل إعلامياً فرصه جيدة لنقل الوقائع الإيمانية والإنسانية التي تحفل بها بيئة الحج.

إثر ذلك ألقيت كلمة الفائزين ألقاها مدير عام تلفزيون جدة خالد بن محمد البيتي قدم فيها الشكر لمعالي وزير الحج ومنسوبي الوزارة نيابة عن الفائزين بالجائزة والتي تأتي تقديرًا لجميع العاملين في المجال الإعلامي الذي يرتبط ارتباطاً مباشراً بضيوف الرحمن، وقال إن وزارة الحج بتقديرها للعمل الإعلامي المتميز في كل عام تفتح أبواباً من التنافس بين الإعلاميين لإبراز الجوانب المضيئة في هذه الشعيرة التي تمثّل صورة من صور الوحدة الإسلامية. بعد ذلك ألقى معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار كلمة أشار فيها إلى أن المملكة تحشد كل إمكاناتها لإقامة المشاريع العملاقة التي تزداد وتكبر باستمرار لتلبية احتياجات الحجاج والمعتمرين والزائرين الذين يقبلون بأعداد كبيرة قادمين من مختلف أنحاء العالم فيجدون كل ما يدعو للاطمئنان ضمن مفهوم الأمن الشامل كما يجدون أنفسهم وكأنهم في أوطانهم وبين أهليهم وذويهم. وأعلن معاليه أنه اعتباراً من العام القادم 1434 - 2013 سيتم تطبيق المسار الإلكتروني أملاً أن يستعد رؤساء مكاتب شؤون الحج للدول الشقيقة والصديقة لمتطلبات هذا التوجه التنظيمي الذي يهدف إلى مزيد من الضبط واختصار الوقت.

وأكد معاليه على أهمية تكثيف الجهود من جانب هيئات الحج لاتخاذ المزيد من الخطوات البناءة في اتجاه التوعية والاستفادة من الدول التي لديها برامج متقدمة أثبتت جدواها في هذا المجال .

وقدّم معالي وزير الحج في ختام كلمته التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ولمن أدى نسك الحج وقدم الشكر لأعضاء الجائزة وفروعها على ما بذلوه من جهد. عقب ذلك قام معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار بتكريم الفائزين بجائزة أفضل عمل صحفي لحج عام 1432هـ. كما تلقى معاليه من أسرة مجلة الحج هدية تذكارية بهذه المناسبة. حضر الحفل وكلاء وزارة الحج ورؤساء مكاتب شؤون الحج وضيوف الوزارة وعدد من رؤساء مؤسسات أرباب الطوائف وممثلي وسائل الإعلام.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة