ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 02/11/2012 Issue 14645 14645 الجمعة 17 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الحدث

 

أمير منطقة الرياض بالنيابة زار المصابين المنوَّمين في مستشفيات العاصمة
الأمير محمد بن سعد يتفقد الموقع ويوجه بحصر الأضرار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس / تصوير - سليمان الغوينم:

تفقَّد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة موقع حادثة حريق ناقلة الغاز، والتقى معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري ومدير شرطة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال ومدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء عابد بن مطر الصخيري وغيرهم من المسؤولين الموجودين في الموقع.

واطلع سموه على ما قامت به الفِرق المكلفة من الجهات ذات العلاقة، وما بذلوه من جهود مضنية ومشكورة، وحجم الأضرار التي لحقت بالجسر وبعض المباني المجاورة وبعض السيارات، ثم قام سموه بزيارة المصابين المنوَّمين في بعض المستشفيات الحكومية والخاصة. وسأل سموه الله أن يتغمد المتوفين بالرحمة والغفران والمصابين بالشفاء العاجل ولذويهم الصبر والسلوان، وحمد الله على قضائه وقدره.

وكان سموه قد أوضح أنه في تمام الساعة (7:31) من صباح أمس الخميس الموافق 16/ 12/ 1433هـ ورد بلاغ لغرفة عمليات الدفاع المدني بمنطقة الرياض بوجود تصاعد ألسنة لهب وأدخنة بكثافة عاليه بحي النهضة شرق الرياض، تحت الجسر الواقع على تقاطع شارع الشيخ جابر مع طريق خريص. وعلى الفور تم تحريك الفِرق اللازمة، إضافة إلى الخدمات المساندة، وعند الوصول للموقع تبين أن الحادث عبارة عن (انقلاب صهريج ناقلة غاز طبيعي)؛ ما أدى إلى تسرب الغاز ونشوب حريق، نتج منه خسائر في الأرواح والممتلكات. وقد بلغ عدد الوفيات (22) وفاة وعدد الإصابات (131) مصاباً حتى الآن. وقد تم نقل المصابين لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني وغيرها من المستشفيات الحكومية والخاصة، وباشر الدفاع المدني مهامه اللازمة فيما يتعلق بالإطفاء والإنقاذ والإسعاف والإخلاء الطبي، يسانده في ذلك شرطة منطقة الرياض ومرور منطقة الرياض والدوريات الأمنية، ولا تزال عمليات البحث جارية تحت أنقاض مبنى شركة الزاهد المجاورة الأكثر تضرراً من الحادث.

وأمر سموه بتشكيل لجنة فورية من الجهات ذات العلاقة للتحقيق في ملابسات الحادث، وحصر الأضرار الناجمة عنه، ورفع النتائج لسموه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة