ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 02/11/2012 Issue 14645 14645 الجمعة 17 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بصراحة ســطَّر شـباب ومحترفو الفريق الأهلاوي أجمل اللحظات وأفضل الأوقات لجميع عشاق الكرة السعوديَّة وخصوصًا الأهلاويين منهم في مساء الأربعاء الماضي عندما أقصى منافسه اللدود نادي الاتحاد الذي عرف عنه تميزه آسيويًا إلا أن الأهلي أبى إلا أن يكون طرفًا آسيويًا ويقصي جاره بلاعبيه أصحاب الخبرة الكبيرة آسيويًا منهيًا مسيرة البعض منهم وقد تميز الأهلي بمستوى مُتَّزنٍ ورائعٍ واستطاع أن يكسر حاجز هدف لقاء الذهاب ويتأهل للمباراة النهائية على أمل أن يتجاوز أولسان الكوري ليكون بطلاً سعوديًّا قاريًّا معيدًا بذلك الأندية التي سبقت ويعطي أملاً بوجود سعودي آسيوي ولو على مستوى الأندية يعوّض من خلاله إخفاقات المنتخب المتكررة وغيابه القاري والعالمي وبالرغم من أن نادي الأهلي لا زال ينقصه الكثير خصوصًا لاعبي الخبرة منهم وشفاء لاعبيه المصابين إلا أن الأمل قائم وإذا ما حدث فإنَّه يُعدُّ معجزة إذا ما أدركنا قوة الفريق الكوري وفي النهاية نقول: مبروك للأهلي هذا التأهل والوصول وهارد لك للاتحاد وقد تكون درسًا للنادي وإدارته في تقديم المستلزمات والمستحقات التي لبعض عناصر الفريق مثل مستحقات اللاعب سوزا الذي ماطل الاتحاديون كثيرًا في تسليم مستحقاته ولا أعلم إذا كان الاتحاديون يعتقدون أنه أتى وحضر ليلعب لعيون الاتحاديين، فحضوره من أجل المادة من مبدأ الاحتراف ومن حقه أن يحصل على حقوقه وقد تتحمَّل الإدارة تبعات الخروج بسبب تلك التخبطات والقرارات والتعاقدات غير المدروسة.

أخيرًا يجب ألا تمر حادثة لقاء الأربعاء الماضي مرور الكرام سواء على المستوى المحلي أو حتَّى القاري وما يؤسف له أن الفريقين من بلد واحد ومن مدينة واحدة إلا أن الصورة قد شوّهت البلد بأكمله وكم أتمنَّى أن يكون هناك تدخلٌ من قبل الجهات الرسمية الأمنيَّة متمثِّلاً في مقام وزاره الداخلية لتوقيف مثل هذه التجاوزات التي تُعدُّ جنائية بعد أن أثبتت اللجان الرياضيَّة لدينا فشلها في إيقاف مثل هذه المهازل.

إداريان سابقان وراء

ابتعاد أعضاء الشرف

رغم قناعتي بأن دور عضو الشرف قد تلاشى وأصبح من الماضي خصوصًا بعد العمل الاستثماري وعقود الشركات الراعية إلا أن وجودهم المَعْنوي أحيانًا يقوم ببعض الأدوار المفيدة لأيِّ كيان وقد لفت انتباه الكثير ابتعاد أعضاء شرف نادي النصر بصورة غريبة وغير مسبوقة وبطريقة متتالية تباعًا وكان كثير من الجماهير يعتقد أنه استمرار لعمل الإدارة الفاشل أو استقطاب بعض اللاعبين ولكن ما يجب أن يدركه الجميع أن السبب الحقيقي هو اكتشافهم بأن من يدير النادي هم أولئك الإداريان اللذان استقال واحد والآخر استمر عضو مجلس إدارة بعد أن ترك منصب إدارة الكرة والغريب في الأمر أن ابتعادهما ما كان إلا صوريًا والحقيقة تقول: إنهم هم من يقوم بالعمل واعتماد الرئيس عليهما خاصة في التعاقدات على مختلف الأصعدة وإيهام الرئيس لأعضاء شرف ناديه أنه حقق رغبتهم في إبعادهما وهو لم يحصل إلا أمام الإعلام فقط فأي إدارة تتمنى وتتطلَّع إلى النجاح وهي تبطن غير ما تظهر.

نقاط للتأمُّل

* مبروك للأهلي إدارة ولاعبين وجماهير وهارد لك للاتحاد وعلى الاتحاديين أن يتذكروا ذلك الحديث الشريف (أعط الأجير أجره قبل أن يجف عرقه).

* في مقال الجمعة الماضية انتقدت مدرِّب نادي الاتحاد لعدم شجاعته واستغلال ظروف نادي الأهلي وها هو اليوم يدفع ثمن ذلك التخوف بالخروج من البطولة الآسيوية..

* يجب على الجهة المسؤولة عن الأندية السعوديَّة دراسة ظاهرة الديون المتراكمة على الإدارة التي شاعت مؤخرًا وأصبحت على المستوى الدولي وتسيء للبلد قبل النادي المتسبب..

* دائمًا ما يقولون (النيّة مطية) وهذه لم تتوفر حتَّى الآن في النادي المغلوب على أمر جماهيره الذي لا زالت تدفع ضريبة سنوات الحرمان..

* لا أعلم أين وصل اللاعب أحمد الفريدي مع مدير أعماله في العروض المقدمة له قبل أشهر وما موقف إدارة ناديه والصمت الغريب الذي يحيط حول مستقبل اللاعب..

* ما حدث في لقاء الأربعاء الماضي بين ناديين سعوديين عار وبصمت تخلف من أفراد الفريقين ومن جميع من شارك في ذلك المنظر الوقح..

* يجب على الاتحاد الآسيوي ولجانه اتِّخاذ أشد العقوبة حيال بعض لاعبي الاتحاد والأهلي والتصرَّفات غير اللائقة خصوصًا إبراهيم هزازي الذي عاد لسلوكه المشين الذي كان يقوم به عندما كان في النادي الأهلي..

* ستشهد فترة التسجيل الشتوية القادمة استبدال معظم اللاعبين الأجانب المحترفين والسؤال المطروح كيف يتم تسجيلهم من قبل لجنة الاحتراف والأندية التي استقطبتهم غارقة بالديون المحليَّة والخارجيَّة..

غدًا عودة الحياة من جديد للموظفين والطلبة، أتمنَّى أن تكون عودة حميدة بعد إجازة طويلة شهدت نجاح حج هذا العام ولله الحمد..

ونلتقي عبر جريدة الجميع الجزيرة ولكم محبتي وعلى الخير دائمًا نلتقي.

 

بصراحة
الأهلي السفير الجديد للكرة السعودية
عبد العزيز بن علي الدغيثر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة