ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 03/11/2012 Issue 14646 14646 السبت 18 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الحدث

 

شكلت لجنة وطنية تطوعية
هيئة المهندسين تبرق الدفاع المدني: إمكاناتنا تحت تصرفكم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عرضت الهيئة السعودية للمهندسين خبراتها وإمكاناتها الهندسية والفنية تحت تصرف المديرية العامة للدفاع المدني، وذلك للمساهمة في تقديم الدعم والعون في اللجان الفنية والهندسية في حادثة حريق «ناقلة الغاز» على طريق خريص»شرقي الرياض»، الذي وقع يوم الخميس الماضي 16-12-1433 هـ.

أوضح ذلك سعادة المهندس حمد بن ناصر الشقاوي رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، مبينا أن الهيئة رفعت برقية لمعالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري، ومدير إدارة الدفاع المدني في منطقة الرياض اللواء عابد بن مطر الصخيري، تعرض فيها خدمات الهيئة لبحث ودراسة أبعاد الحادث الأليم، وتقديم المشورة الفنية.

وأضاف المهندس الشقاوي أن الهيئة ستقوم باقتراح الحلول العاجلة والآنية والمستقبلية من خلال المشاركة في اللجان الفنية والهندسية التي تعمل على حل المشكلة ودراسة أسبابها، متى ما طلب منها المشاركة في تلك اللجان. مؤكدا أن الهيئة على أتم الاستعداد لتقديم الدعم الفني عند طلب المديرية العامة للدفاع المدني ذلك، خاصة بأن لديها خبرات جيدة وكفاءات متخصصة ولله الحمد.

وأشار إلى أن الهيئة سوف تقوم بتشكيل لجنة وطنية تطوعية متخصصة من المهندسين لتقديم العون وتقديم الأفكار والدراسات والرؤى ضمن إطار من التكامل مع اللجان الأخرى العاملة بهذا الخصوص، وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتلك المقترحات.

وأكد أن الهيئة قدمت خدماتها للمشاركة في اللجان من منطلق المسؤولية الاجتماعية للهيئة السعودية للمهندسين والمهندسين الأفراد ومنسوبيها، وهي تضع إمكانات وخبرات المهندسين المتخصصين المنتسبين لها تحت تصرف الدفاع المدني.

كما قدَّم سعادته تعازيه ومواساته لذوي المتوفين في حادثة الحريق.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة