ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 03/11/2012 Issue 14646 14646 السبت 18 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقل 17 طفلا و5 نساء في القدس
الاحتلال يختطف زوجة أسير فلسطيني

رجوع

 

الخليل - رندة أحمد:

اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أول أمس الخميس، المواطنة الفلسطينية شيرين حلاحلة 29 عاما زوجة الأسير الفلسطيني المحرر ثائر حلاحلة، على حاجز الكونتينر العسكري الإسرائيلي شمال مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

وقال زوج المعتقلة «ثائر» كانت زوجتي عائدة من الأردن بعد زيارة أهلها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وقام ضباط المخابرات الإسرائيلية على الجسر بإخضاعها للتحقيق وتم احتجازها مع طفلتي «لمار» لمدة 4 ساعات ثم سمح لها بالمرور والعودة إلى بيتها». وأضاف: «وعند ما وصلت حاجز الكونتينر، قام الجنود الإسرائيليون بإيقافها، واتصل بي شخص وادعى أنه من الشرطة الإسرائيلية وطلب مني أن أذهب إلى حاجز الكونتينر لاستلام طفلتي لمار، وأخبرني بأنهم قد اعتقلوا زوجتي شيرين».

وسبق وأن قالت مصادر الجزيرة لدى وزارة الأسرى الفلسطينية إن عدد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الصهيوني ارتفع إلى عشر أسيرات بسبب استمرار اعتقال النساء الفلسطينيات، بعد تبييض السجون الإسرائيلية من الأسيرات الفلسطينيات في صفقة الجندي شاليط.

وفي السياق أفاد تقرير صادر عن مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل خلال شهر أكتوبر الماضي 292 فلسطينياً في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبحسب التقرير ((الذي تلقت الجزيرة نسخةً عنه)) تبين أن مدينة القدس تصدرت قائمة المعتقلين من حيث العدد حيث تم اعتقال 103 فلسطينيين من مدينة القدس، منهم 17 طفلاً مقدسياً، إضافة إلى 5 نساء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة