ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 03/11/2012 Issue 14646 14646 السبت 18 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

كشفت عن تحقيق أرباحٍ صافية
«إل جي» تعلن نتائجها المالية للربع الثالث 2012

رجوع

 

أعلنت شركة «إل جي إلكترونيكس» عن تفوقٍ في أدائها للربع الثالث من العام حيث حققت عوائد إيجابيَّة صافية للربع الثالث على التوالي، فيما سجلت الشركات الأربع ارتفاعًا في أرباحها التشغيلية. وأسهم الأداء الذي جاء أفضل مما كان متوقعًا في قطاعي الهواتف المتحركة والأجهزة المنزلية في تعويض التراجع الطفيف في إجمالي مبيعات الربع الثالث لذات الفترة من العام المنصرم.

وأظهر صافي أرباح الربع الثالث التي وصلت إلى 157 مليار وون كوري (138.57 دولارًا أمريكيًا) واقترنت بأرباح تشغيليةٍ بلغت 221 مليار وون كوري (195.06 مليون دولارٍ أمريكيٍ)، تحسنًا ملحوظًا مقارنةً بالخسائر التي مُنيت بها الشركة في نفس الفترة من العام الماضي.

وفي ظلِّ الانخفاض المستمر في مبيعات الهواتف المميّزة وضعف الطلب بشكلٍ عامٍ، فقد انخفضت عوائد الربع الثالث بنسبة 4 بالمئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي ووصلت إلى 12.38 تريليون وون كوري (10.93 مليار دولارٍ أمريكيٍ).

وبلغت مبيعات شركة «إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي» في الربع الثالث من العام الجاري 5.49 تريليون وون كوري (4.84 مليار دولارٍ أمريكيٍ)، ويُعزى هذا الارتفاع إلى مبيعات أجهزة التلفزيون التي تعمل بتقنيَّة LCD، مما أسهم في تعويض التراجع في الطلب العالمي. كما ارتفعت نسبة مبيعات المنتجات ذات الصلة بأجهزة التلفزيون بتقنيَّة الأبعاد الثلاثية وبأجهزة التلفزيون التي تعمل بتقنيَّة LED مقارنةً بنفس الفترة من العام المنصرم مع نمو في مبيعات الوحدات في معظم مناطق العالم. ومن جهة أخرى، حققت منتجات تكنولوجيا المعلومات مدعومةً بالشاشات المزوَّدة بتقنيَّة IPS وأجهزة العرض التلفزيوني أيضًا ارتفاعًا مقارنةً بالربع المنصرم علمًا بأنه لم يطرأ أي تغيير على الأرباح التشغيلية البالغة 89 مليار وون كوري (78.55 مليون دولارٍ أمريكيٍ) منذ الربع الثالث 2011.

هذا، وتسعى الشركة إلى اعتماد خططٍ طموحةٍ لزيادة مبيعات أجهزة التلفزيون التي تعمل بتقنيَّة LCD في الربع الأخير من العام عبر التوسع في تسويق أجهزة التلفزيون من نوع CINEMA 3D Smart وتطوير منتجاتها التجاريَّة الفاخرة من خلال طرح أجهزة التلفزيون بتقنيَّة الوضوح الفائق Ultra HD.

وعلى نحو مماثل، شهدت شركة «إل جي إلكترونيكس للاتِّصالات المتنقلة» تحسنًا ملحوظًا في الربع الثالث من عام2012، وحققت أرباحًا تشغيليةً بلغت 22 مليار وون كوري (19.42 مليون دولارٍ أمريكيٍ) بفضل المبيعات الضخمة من الهواتف الذكية التي تعمل بتقنيَّة LTE في كلِّ من كوريا، واليابان والولايات المتحدة الأمريكيَّة.

وواصلت الهواتف من فئة Optimus L التوسع نحو أسواق الجيل الثالث مما ساعد في تعزيز المبيعات. وارتفعت العوائد بنسبة 5 بالمئة مقارنة ًبنفس الفترة من العام الماضي ووصلت إلى 2.45 تريليون وون كوري (2.16 مليار دولارٍ أمريكيٍ) إذا تجاوزت المبيعات 14 مليون وحدة، بزيادةٍ وقدرها 9 بالمئة عن الربع السابق.

وتتوقع الشركة زيادة مبيعاتها وعوائدها في الربع الأخير مدعومة بإطلاق الهاتف المتفوِّق Optimus G وبمبيعات هاتف Optimus Vu: 2 في كوريا.

وأظهرت شركة «إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية» تحسنًا في مبيعاتها وأرباحها التشغيلية مقارنةً بنفس الربع من العام المنصرم. ونتيجة ارتفاع المبيعات في الولايات المتحدة وفي الأسواق الناشئة، شهدت العوائد ارتفاعًا بنسبة 6.4 مقارنةً بنفس الفترة من العام المنصرم، ووصلت إلى 2.87 تريليون وون كوري (2.53 مليار دولار أمريكي) مقترنة بأرباح تشغيليةً بلغت 129 مليار وون كوري (113.86 مليون دولارٍ أمريكيٍ).

ومن المتوقع أن يُؤدِّي تراجع الطلب العالمي على الأجهزة المنزلية إلى مزيدٍ من التحدِّيات خلال الربع الأخير، إلا أن من شأن توجه الشركة نحو مزيد من الأسواق وإطلاق موديلاتٍ جديدة أن يسهم في التَغَلُّب على هذه التحدِّيات.

من جانبها سجلت شركة «إل جي إلكترونيكس لحلول الطاقة وتكييف الهواء» تراجعًا سنويًّا بنسبة 3 بالمئة في مبيعاتها مقارنة بالفترة ذاتها من العام المنصرم لتصل إلى 974 مليار وون كوري (859.66 مليون دولار أمريكي) فيما ارتفعت الأرباح على نحو طفيف مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وعلى الرغم من أن الشركة تتوقع استمرار تباطؤ الطلب العالمي، إلا أن من شأن زيادة الإقبال على المنتجات التي تتسم بانخفاض استهلاك الطاقة، أن يسهم في إتاحة فرصٍ جديدةٍ لنمو الطلب في وحدة أنظمة التكييف التجاريَّة.





 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة