ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 03/11/2012 Issue 14646 14646 السبت 18 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تحت شعار.. «واجب علينا.. حق لك»
هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تطلق حملة للتعريف بحقوق المستهلك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبدأ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج حملة توعوية لتعريف المستهلك بحقوقه لدى مقدم الخدمة الكهربائية، وقد أوضحت الهيئة أن الهدف من إطلاق الحملة هو توعية المستهلك وتعريفه بحقوقه لدى مقدم الخدمة الكهربائية، ووضعت الهيئة شعاراً للحملة هو: واجب علينا.. حق لك.. وتستمر هذه الحملة لمدة شهر - إن شاء الله -.

وقد بيّنت الهيئة حرصها على ضمان حصول المستهلك على هذه الحقوق، وستركز الحملة على أهم هذه الحقوق، مثل ضمان توفير الخدمة الكهربائية، وأن تكون معلومات الفاتورة واضحة، والاهتمام بشكواه، وتزويده بمعلومات عن حقوقه.

وستستخدم الهيئة في هذه الحملة عدة وسائل للوصول إلى المستهلك، تشمل بعض الصحف اليومية التي تصدر في المملكة، وبعض القنوات التلفزيونية ذات نسبة المشاهدة العالية، إضافة إلى وسائل الإعلان الطرقية، مما يضمن في النهاية توعية أكبر عدد من المستهلكين بما ينعكس إيجاباً على المستهلك ومقدم الخدمة.

إن أول هذه الحقوق ضمان توفير الخدمة الكهربائية للمستهلك وأن تكون عالية الجودة والموثوقية وبأسعار مناسبة.

ومن حق المستهلك أن تكون معلومات الفاتورة الكهربائية واضحة ودقيقة، بحيث تشمل التعرفة والقراءة الصحيحة للعداد وألا يتم فصل الخدمة الكهربائية إلا بعد إنذار مسبق.

كما أن من واجبات الهيئة تجاه المستهلك، الاهتمام بشكواه حول الخدمة الكهربائية، وذلك بأن يقوم مقدم الخدمة بالتعامل مع الشكوى بجدية، والعمل على حلها ضمن فترة زمنية محددة.. وإذا لم يرض مقدم الشكوى بالحل فمن حقه تقديم شكواه للهيئة.

وأخيراً، تقوم الهيئة بتزويد المستهلك بمعلومات عن حقوقه من خلال الاطلاع على بعض إصداراتها التي توفر معلومات للمستهلك ومنها: دليل تقديم الخدمة الكهربائية الذي يمكن الحصول عليه من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة عبر الرابط (www.ecra.gov.sa).

يُشار إلى أن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تسعى لضمان توفير الخدمة الكهربائية وتحلية المياه للمستهلك في المملكة عند مستويات عالية الجودة والموثوقية وبأسعار مناسبة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة