ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 03/11/2012 Issue 14646 14646 السبت 18 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

لا يقلقني في الطرقات شيء قدر الشاحنات، حتى أني أتمنى أن تستقيم الحياة بدونها، وأن نستبدل كبيرها بالحجم الصغير، ولا أدري لماذا لم لا تهتم المواصفات والمقاييس ببحث مثل هذه الموضوعات في ظل عدم وجود طرقات خاصة للشاحنات!

الخيار الثاني الذي لابد أن تلزم به الشركات هو الشحن الجوي لكل ما يصلح لأن يشحن جواً!

في إعصار ساندي الذي تابعته بدقّة بحكم وجودي في أمريكا راح خمسون شخصاً ضحية له، إعصار ضخم اجتاح البلاد وأطفأ الكهرباء وأسقط البيوت وأغرق المدن، مات فيه فقط خمسون من مجموع سكانها البالغ 330 مليوناً!

وللأسف تؤدي الحوادث المرورية في السعودية حسب إحصاءات المرور، إلى وفاة شخص كل ساعة وإصابة أربعة آخرين من مجموع السكان البالغ خمسة وعشرين مليوناً، وهي النسبة الأعلى عالمياً، مما أستوجب تطبيق نظام ساهر الذي على الرغم مما يلقاه من انتقاد، إلاّ أنه خفض عدد الوفيات وبعد شهر واحد فقط من تطبيقه من سبع وثلاثين حالة في الشهر الذي قبل التطبيق إلى عشرين حالة في الشهر الذي ولي التطبيق مما يؤكد نجاحه!

لكن حادث الشاحنة المحمّلة بالغاز التي اصطدمت بكبري شرق الرياض صباح الخميس وراح ضحيته حتى الآن ثلاثة وعشرون متوفياً رحمهم الله، ومائة وثلاثون مصاباً شفاهم الله!

يستلزم مراجعة سير الشاحنات المحمّلة بالمواد الخطرة وسط المدن والتجمُّعات السكانية، حتى لو لزم الأمر لمنعها تماماً من دخول المدن في وقت الذروة أو غيرها، وإلزامها بتفريغ حمولاتها خارج المدن وتجزئتها.

f.f.alotaibi@hotmail.com
Twitter @OFatemah
 

نهارات أخرى
شاحنات الموت
فاطمة العتيبي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة