ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 03/11/2012 Issue 14646 14646 السبت 18 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

كُثر من الاتحاديين الذين ارتكبوا خطأ جسيماً في حق فريقهم.. عند ما وضعوه (ندا) للأهلي وفي فوهة (بركان) الإبداع الأهلاوي.. ومُطالبته بالتفوق بتحميله فوق طاقته وإمكاناته..!

الأهلي أفضل (فنيا) وبمراحل من الاتحاد.. وأكثر تكاملاً (عناصرياً) تلك حقيقتان.. والحقيقة أيضا أن الاتحاديين سببوا ضغطا لفريقهم.. وهم يعلمون أنهم لن يقدروا مُجاراة جارهم.. بدليل تصريح المُدرب الاتحادي كانيدا بعد اللقاء عند ما قال: إن فريقه لا يمتلك الأدوات التي تُساعده في تحقيق الفوز..!

كان الأهلي يستحق أكثر من النتيجة التي آلت إليها.. نسبة لتفوقه التام على مدار الشوطين.. أو (لو) أن الحكم كان شجاعاً ولم يتجاهل طرد هزازي (إبراهيم) من الشوط الأول أو أحتسب جزائية تيسير الجاسم الصحيحة..!

عند ما تجاوز الأهلي مرحلة الشد العصبي والتوتر النفسي.. وهما اللذان كانا يحولان بينه وبين الكثير من مُبارياته مع الاتحاد.. ووصلت الأمور للأجدر فنياً.. فإن الغلبة كانت للفريق الأفضل والأجدر.. وللفريق الذي يمنح اللاعبين الشباب فرصتهم.. فالراقي بصاص كان نجماً لامعاً في صفوف الراقي.. مبروك للأهلي التأهل للنهائي الآسيوي.. ومبروك لهم هذا الفريق الرائع.

كُله تمام يا ريس..!

بقدر ما زادت لجنة الانضباط من (جراح) التعاون.. عند ما عاقبت رئيسه بمبلغ خمسين ألفاً على خلفية تصريحه بعد لقاء الشباب.. وإيقاف لاعبه مجرشي ثماني مُباريات.. بقدر هذا كُله.. فإن لجنة الانضباط قدمت للتعاون أفضل مُصادقة على ظلم التعاون..!

فالتعاون كأنه مكتوب عليه وهو يطرح همومه على المسؤولين، أن يُقابل بتلك العقوبات؛ فحديث الصدق والصراحة والشجاعة دفع ثمنه التعاون ورئيسه ولاعبه، والقادم سيكون أكبر مفاجأة للتعاونيين.. إن هُم اشتكوا أو حتى حاولوا أن يشكوا حالهم..!

رئيس التعاون، بما أنه مؤتمن على قيادة ناد يحتضن شريحة كبيرة من الشباب.. فعليه إذن أن لا يقف موقف المُصفق والمُهلل لما يحدث لفريقه، وبالذات حينما تعين وتعرف ولدرجة اليقين أن في الأمر شيئاً.. وأن الحكاية تعدت حدود المألوف والمعقول..!

بالتأكيد أن رئيس التعاون لم يقل ما قاله.. إلا بعد أن قصم التحكيم ظهر التعاون.. وبعد أن ناشد وطالب إنصاف فريقه مما يتعرض له من مهازل تحكيمية بأخطاء قاتلة لا يقع بها حكام مُبتدئون.. ولم يذكر ما ذكره إلا بعد أن طفح به الكيل من تكرار مُناشدته بحل قضية مُدربه.. وإعادة المبالغ المالية المأخوذة من عضو باتحاد القدم بطريقة غير نظامية.. ومن بعد ما بح صوته لمحاولة مُقابلة الرئيس العام.. وبعد أن قال أحد الحكام لمُترجم الفريق (أعزكم الله) اذهب يا كلب..!

لجنة الانضباط حتى تتأكدوا من إنصافها وحُسن تدبيرها، انظروا تجاهلها قول حكم لأحد العاملين بالأندية يا كلب.. وتجاهلها لحكم آخر قام بضرب لاعب وسط الملعب.. لتلتفت لمن يُطالب بحقه الضائع..!

أوه! كدت أنسى، فرئيس النصر غُرم 20 ألفاً بسبب تلفظه على الحكام.. بينما رئيس التعاون غُرم بخمسين ألفاً بسبب تصريح تلفزيوني!! بالله عليكم أيهما أشد؟ التلفظ على الحكام أم التصريح؟!

عموما، هذه الصراحة وما تفعل.. ومن أرادها فليدفع ثمنها الباهظ جداً.. ولمن لا يُريدها فما عليه سوى أن يُردد حتى ولو كان لا يسمعه أحد.. كُله تمام يا ريس..!

مهزلة هزازي

الأحداث المؤسفة التي تسبب بها إبراهيم هزازي يجب أن لا تمر مرور الكرام فاتحاد القدم السعودي يُفترض أن يكون له كلمة ولا ينتظر أي قرار من الآسيوي، فما فعله بمشاركة حربي الأهلي إلى جانب أنهما خدشا كُل الروح الرياضية وأساءوا لرياضة الوطن فإنهما من المُمكن أن ينقُلا عبثهما وفوضويتهما إلى مُنافساتنا المحلية ويُحولان ملاعبنا إلى ملاعب حواري..!

بقايا

* بالمينو من أفضل اللاعبين غير السعوديين ولعب دوراً كبيراً في تألق دفاع الأهلي.

* الشباب في تراجع من مُباراة لأخرى وسيفقد المُنافسة إن واصل تراجعه بهذا الشكل المُخيف!

* من أول المُباراة وهزازي يُحاول في كُل اتجاه نشر الفوضى ويُريدنا أن نُصدقه!

* يوسف السالم هداف خطير ومع هذا أرى صعوبة نجاحه لو لعب لغير الاتفاق!

* لا يمكن أن يرتفع مُستوى الدوري وأساس نجاحه (التحكيم) بتلك الصورة التي نشاهدها.

yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
ليلة (الراقي) بصاص
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة