ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 03/11/2012 Issue 14646 14646 السبت 18 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في الجولة 11 من دوري زين أمس..
النصر والتعاون يكسبان الشعلة وهجر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة لدوري زين السعودي جرت مساء أمس مباراتان حيث استضاف النصر في الرياض فريق الشعلة القادم من الخرج واستطاع كسب المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف رافعاً رصيده إلى (17) نقطة وقافزاً إلى المركز الرابع في سلم ترتيب فرق الدوري فيما استقر فريق الشعلة في المركز العاشر.

وفي الأحساء خسر هجر من ضيفه التعاون بهدف وحيد سجله المهاجم محمد الراشد فيما أضاع مهاجم هجر جودين أترام ركلة جزاء.

هجر × التعاون

الأحساء / صادق الحرز ..

لم يستطع فريق هجر الخروج من دائرة الخسائر ليواصل نزف النقاط نتيجة خسارته لقاء التعاون على أرضه وبين جماهيره بهدف دون مقابل سجله مهاجمه محمد الراشد في منتصف الشوط الثاني ولم يستطع هجر استغلال الفرص التي سنحت له في اللقاء إضافة للأفضلية في السيطرة في الأداء وحتى ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم خليل جلال أهدرها غودوين أترام في الشوط الثاني .

سيطر هجر على أغلب مجريات الشوط الأول وكان هو الأكثر سيطرة على وسط الميدان ولكن هجمات هجر لم تكتسب الخطورة المطلوبة نظراً للانضباطية التي كان عليها التعاون تكتيكياً وإغلاقه المناطق الخلفية بأربعة مدافعين ثابتين حتى في حالة الهجوم حيث لا يتقدم أي من قلبي الدفاع أو الظهيرين وفي المقابل لم تكن الحلول الفردية لفريق هجر حاضرة من أجل خلق الفرق بالإضافة البطء في صناعة الهجمة ولم تكن هناك فرص حقيقية تستحق الذكر سوى رأسية سلطان اليامي (29) وتصدى لها حارس هجر مصطفى ملائكة وأخرجها إلى ضربة ركنية وبعدها سعد اليامي استلم كرة على رأس منطقة جزاء التعاون توغل بها وسددها في المرمى ترتطم في أحد المدافعين وتخرج ركنية لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف .

سيطرة هجراوية على مجريات الشوط الثاني وفرص عديدة على مرمى التعاون حيث بدأت (48) من كرة سددها مدافعه عبداللطيف البهداري من ضربة حرة مباشرة في مواجهة مرمى التعاون قوية رائعة تألق فهد الثنيان في التصدي لها وإخراجها ركنية وبعدها (58) محمد الخميس مرر كرة أمامية إلى توفيق بوحميد توغل داخل منطقة الجزاء تعرض لإعاقة احتسبها الحكم خليل جلال ضربة جزاء لهجر تقدم لها البديل غودوين أترام وسددها في أحضان حارس التعاون الثنيان مضيعاً فرصة التقدم لهجر ومن أحدى الهجمات المرتدة للتعاون (69) تصل كرة إلى الحاج بوقاش عرضها داخل منطقة الست ياردات أمام محمد الراشد أكملها في مرمى هجر مسجلاً هدف التقدم للتعاون ليحاول بعدها إدراك ما يمكن إدراكه ويشن عدد من الهجمات في محاولة لتسجيل هدف التعادل على أقل تقدير ولكنه لم يفلح في بلوغ مبتغاه لينتهي اللقاء بفوز التعاون بهدف دون مقابل لهجر . قاد اللقاء تحكيمياً الدولي خليل جلال وساعده عبدالعزيز الكثيري وعبدالرحيم الشمري وشكري الحنفوش حكم رابع والدولي السابق يوسف ميرزا مقيماً للحكام وأحمد الشواف مراقباً إدارياً.

النصر X الشعلة

كتب - عيسى الحكمي

قفز النصر للمركز الرابع «مؤقتا» بعد فوزه على ضيفه الشعلة بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جرت أحداثه لحساب المرحلة 11على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

ورفع النصر رصيده إلى 17 نقطة من 10 مباريات فاز في 5 منها وتعادل في 2 وتلقى 3 هزائم، فيما بقي الشعلة على نقاطه الـ 10 في المركز العاشر.

جاءت أهداف المباراة في الشوط الثاني حيث بكر النصر أولا في افتتاح باب التسجيل عبر الإكوادوري أيوفي « 55 «، وأضاف محمد السهلاوي وحسني عبد ربه «هدفين» 79 و87، بينما سجل البديل فهد المنيف هدف الشعلة الشرفي « 84 «.

بجانب النتيجة كان الحدث الأهم حصول خالد الغامدي على البطاقة الصفراء الثالثة، ما يعني غيابه عن النصر في اللقاء المقبل وهو الذي يعد أحد أهم أسلحة المدرب دانيال في الجوانب الهجومية.

استهل الفريقان المباراة بهجوم متبادل تهيأت خلاله فرصة مبكرة لأيوفي من جانب النصر في الدقيقة الثانية قبل أن يرد مشعل الموري وأحمد الزعاقي بكرتين أنقذهما حارس النصر عبد الله العنزي.

وما لبثت الأوضاع في الشوط الأول بعد البداية الهجومية أن عادت للهدوء بعدما فرض الشعلة انضباطا تكتيكيا أبطل من خلاله محاولات النصر للوصول إلى مرمى الحارس خالد ناصر عدا في مناسبات خجولة وأخرى فردية أبرزها ثابتة لحسني عبد ربه حولها حارس الشعلة إلى ضربة ركنية «27»، وأخرى لأيوفي الذي ضرب عرضية خالد الغامدي برأسه إلى الزاوية اليسرى بيد أن خالد ناصر عاد مرة ثانية للتألق وأنقذ الموقف.

ولم يحسن حسني عبد ربه توجيه عرضية عبد الغني برأسه «41» لتذهب الكرة فوق العارضة وبالتالي حسم التعادل الأبض نتيجة الشوط الأول.

بعد العودة من الغرف المغلقة، انتفض النصر مهاجما ونجح خالد الغامدي في جعل الجهة اليسرى الشعلاوية التي وجد فيها الكعبي والذويبي قبل خروجه ممرا سهلا لطلعاته الهجومية وتموين المهاجمين بالكرات العرضية التي كانت المصدر الأول للفرص المتتالية.

وواصل حارس الشعلة حضوره في أكثر من لقطة حيث فطن في الدقيقة 48 لكرة مخادعة من عبد الغني، ووقف في المكان المناسب أمام تسديدة من عبده عطيف بعدها بدقيقتين.

ومن عرضية مثالية للغامدي هيأ السهلاوي الكرة الثانية لأيوفي الذي كان في الموعد وغمز الكرة برأسه في المرمى الشعلاوي مفتتحا باب التسجيل « 55».

حرك الهدف الأصفر مدرب الشعلة محمد صلاح ليدفع بحسن الطير بدلا من الزعاقي واتبعه بأحمد سعد بدلا من الذويبي لوقف جموح الغامدي .

نشط الشعلة قليلا وسدد الطير يسارية بجانب القائم واعتلت تسديدة ثانية من الموري العارضة، وعزز محمد صلاح نواياه الهجومية بفهد المنيف بدلا من يحيى الكعبي بينما انتدب مدرب النصر دانيال الزيلعي للدخول بدلا من الشراحيلي.

وكاد النصر يحتفل بهدفه الثاني في الدقيقة 74 بيد أن السهلاوي أهدر فرصة لا تضيع بعد تجاوز الحارس عندما سدد بجانب القائم، قبل أن يعود اللاعب نفسه بعد 4 دقائق ويعوض تلك الفرصة بتسجيل الهدف الثاني متوجا جهدا خارقا بذله الغامدي في الجهة اليسرى الشعلاوية التي عجزت عن مقارعة تدفع الظهير النصراوي المميز.

المدرب دانيال استخدم ورقة التغيير الثانية والثالثة بدخول سعود حمود وعبد العزيز الذيابي بدلا من أيوفي وعطيف، وكادت المباراة تشهد تحولات نتيجتها عندما قلص فهد المنيف الفارق للضيوف في الدقيقة 84 بيد أن حسني عبد ربه كان في الموعد بعد 3 دقائق وهو يتصدى بنجاح لضربة حرة احتسبها الحكم لمصلحة الزيلعي عندما ركنها الأول على يسار حارس الشعلة حاسما الأمور لمصلحة النصر الذي كان بإمكانه مضاعفة النتيجة لو استغل البديل سعود حمود إحدى الفرص التي تهيأت أمامه في الوقت المتبقي قبل إعلان الحكم عبد العزيز الفنيطل الانتهاء بالأهداف الثلاثة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة