ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 03/11/2012 Issue 14646 14646 السبت 18 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

منتخبنا يفتتح مشواره غداً بلقاء سوريا
انطلاق بطولة آسيا للشباب اليوم بالإمارات بمشاركة 16 منتخباً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان الجلمود:

تنطلق اليوم السبت البطولة الآسيوية للشباب تحت 19 عامًا لكرة القدم بالإمارات، ويدشن منتخبا كوريا الجنوبية والعراق في الثالثة من ظهر غد السبت الانطلاقة الرسمية للبطولة على إستاد نادي الفجيرة ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية, ويلتقي في المباراة الثانية في السابعة مساء منتخبا الصين وتايلاند في المجموعة ذاتها. ويلعب المستضيف المنتخب الإماراتي في تمام الخامسة من عصر اليوم مع نظيره الكويتي على إستاد نادي الإمارات برأس الخيمة في الجولة الأولى للمجموعة الأولى, ويلتقي في المباراة الثانية التي تنطلق في التاسعة مساء إيران واليابان ضمن المجموعة ذاتها.

بينما يفتتح منتخبنا مشواره في البطولة يوم غد الأحد بلقاء المنتخب السوري على ملعب نادي الفجيرة في إطار مباريات المجموعة الرابعة.

((أربع مجموعات ))

تم تقسيم المنتخبات الستة عشرة المشاركة بالبطولة إلى أربع مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة, ضمت المجموعة الأولى المنتخب الإماراتي المستضيف والى جانبه منتخبات الكويت وإيران واليابان, في حين ضمت المجموعة الثالثة منتخبات الأردن وكوريا الشمالية وأوزباكستان وفيتنام, وتقام مباريات هاتين المجموعتين على ملعب نادي الإمارات برأس الخيمة, هذا وتضم المجموعة الثانية منتخبات العراق وكوريا الجنوبية وتايلاند والصين. أما المجموعة الرابعة فيوجد بها المنتخب السعودي والى جانبه منتخبات سوريا وقطر وأستراليا, وتقام مباريات هاتين المجموعتين على ملعب نادي الفجيرة بالفجيرة.

((طموح المشاركة في كأس العالم))

وتعد المشاركة في مونديال الشباب مطمحاً للمنتخبات التي تخوض البطولة الآسيوية بجانب هدف التتويج باللقب, وعرفت القارة الآسيوية التمثيل في نهائيات مونديال الشباب منذ النسخة الأولى للبطولة والتي نظمتها تونس في العام 1977 من خلال مشاركة منتخبي إيران والعراق, توالت بعدها مشاركات المنتخبات الآسيوية في البطولة على مدار سنوات الماضية.

وحظي 13 منتخباً من المنتخبات المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا تحت 19 عاماً بشرف خوض مونديال الشباب, في حين لم تنجح ثلاثة منتخبات فقط في الوصول للنهائيات العالمية وهي الكويت وتايلاند وفيتنام.

((اللجنة المنظمة تعتمد الأطقم))

من جانبها عقدت اللجنة المنظمة للبطولة يوم أمس اجتماعها بقاعة ليالينا بفندق كونكور الفجيرة مقر سكن الوفود المشاركة بالبطولة, عن المجموعتين الثانية والتي تضم منتخبات العراق والصين وكوريا الجنوبية وتايلاند, والرابعة والتي تضم منتخبات السعودية وسوريا وقطر وأستراليا, وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة الأمور التنظيمية والفنية والتسويقية الخاصة بالبطولة, وإعلان أنظمة ولوائح هذه البطولة واعتماد الأطقم الرسمية لكل منتخب. ومثل الوفد السعودي الأستاذ علي الشعيلان مدير المنتخب السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب تحت سن عشرين عاماً.

((مؤتمر صحفي للمدربين))

وفي شأن آخر عقد صباح أمس المؤتمر الصحفي الخاص بمدربي منتخبات المجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم لدرجة الشباب, والتي تضم السعودية وسوريا وقطر وأستراليا, وذلك بقاعة ليالينا بفندق كونكورد الفجيرة الذي يضم الوفود المشاركة بالمباريات التي ستقام في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأوضح مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب تحت سن عشرين عاماً الإسباني سيرخيو خلال المؤتمر الصحفي, إلى أن بطولة كأس أمم آسيا لدرجة الشباب بطولة قوية وتضم منتخبات متميزة, وأن الأخضر الشاب الآن يسير في مرحلة بناء ونضج اللاعبين وأنة يتمنى الظهور بشكل جيد من خلال هذه البطولة, وأضاف الإسباني سيرخيو إلى أنه كانت هنالك صعوبات في ضم اللاعبين إلى المنتخب من خلال تعارض انضمامهم للمنتخب مع مشاركات أنديتهم وأن المنتخب السعودي على وشك الانتهاء من هذه المعضلة, وأنه أمر طبيعي أن يكون هنالك في بعض العناصر إلا أننا جاهزون لتقديم بطولة جيدة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة