ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 03/11/2012 Issue 14646 14646 السبت 18 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تحقيقات

 

بعد أن تمتع الجميع بإجازة عيد الأضحى المبارك
أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة يعودون إلى مقاعد الدراسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - تصوير - فتحي كالي:

يعود اليوم إلى مقاعد الدراسة زهاء 5 ملايين طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية بعد أن تمتع الجميع بإجازة عيد الأضحى المبارك، حيث أكملت وزارة التربية والتعليم كافة استعداداتها لعودة الدراسة، مشددة على أهمية البداية القوية وغرس ذلك في نفوس الطلاب.

أكثر من مليون طالب وطالبة بمنطقة الرياض

وسيعود إلى مقاعد الدراسة بمنطقة الرياض أكثر من مليون طالب وطالبة للمدارس الحكومية والأهلية ويتولى تدريسهم حوالي (65) ألف معلم ومعلمة.. وبهذه المناسبة تحدث للجزيرة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند مقدماً التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وإلى الأسرة المالكة وإلى الشعب السعودي النبيل وإلى الأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك سائلاً الله أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير، وأن يتقبل من الحجاج حجهم ويعيدهم إلى بلادهم سالمين غانمين.. كما قدم الدكتور المسند التهنئة لمنسوبي التعليم من إداريين ومعلمين وطلاب بعيد الأضحى المبارك وتمنى للجميع التوفيق.

«الجزيرة» تلتقي بمديري المدارس

وبهذه المناسبة التقت «الجزيرة» بعدد من مديري المدارس لمختلف المراحل الدراسية والذين قدموا التهنئة للجميع بعيد الأضحى المبارك، وسألوا الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية، حيث تحدث للجزيرة الدكتور إبراهيم القريشي مدير عام معهد العاصمة النموذجي، حيث قدم التهنئة للجميع بعيد الأضحى المبارك وأن يعيده الله على الجميع بالخير والعافية.

وقال الحمد لله نحن في معهد العاصمة كما هو متبع نحرص على البداية القوية للدراسة، وأصبح هذا الشيء متأصل في نفوس الجميع.. ويبلغ عدد الطلاب حوالي 2800 طالب وعدد المعلمين حوالي 300 معلم في المعهد، وأكرر التهنئة للجميع وكل عام وأنتم بخير.

وقال الأستاذ حسين التميمي مدير ثانوية اليمامة: أولاً أجدها مناسبة طيبة لأقدم التهنئة للجميع بعيد الأضحى المبارك، وكالمتبع أكملت الاستعدادات لاستئناف الدراسة ويبلغ عدد الطلاب زهاء 760 طالباً وعدد المعلمين 53 معلماً، كما أكرر الشكر والتقدير لأولياء أمور الطلاب على تعاونهم واهتمامهم وكل عام وأنتم بخير.

وقدم الأستاذ سعد المقيرن مدير المتوسطة الثانية بالرياض التهاني للجميع بعيد الأضحى المبارك، وسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية، وأن يتقبل من الحجاج حجهم وأن يعيدهم إلى بلادهم سالمين غانمين.

لا شك أن الكل مستعد بعودة الدراسة بجد وإخلاص والبداية القوية، حيث اتخذت كافة الترتيبات لهذا الشأن.

وأعرب الأستاذ محمد بن يحيى المقحم المرشد الطلابي عن خالص تهانيه بعيد الأضحى المبارك، وسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية، لا شك أن غرس حب العلم في نفوس الطلاب شيء جميل ورائع، وهذا يعود بتوفيق الله ثم تعاون البيت والمدرسة، ونحن دائماً نتواصل مع أولياء الأمور خلال مجالس الآباء ومناقشة كل شيء يخص الدراسة، وأكرر التهنئة للجميع.

«الجزيرة» تلتقي بعدد من الطلاب

كما التقت «الجزيرة» بعدد من الطلاب وهم محمد تركي هلال، وحسام الطوخي، وعبدالرحمن نجاح، وعبدالله باجابر من المرحلة المتوسطة. عبروا عن تهنئتهم بعيد الأضحى المبارك وسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية وقال: هؤلاء الطلاب لا شك أنهم فرحون بعودة الدراسة لمواصلة طلب العلم وأهله.. نشكر الوالدين على اهتمامهم ومتابعتهم لنا ونسأل الله التوفيق للجميع.

««الجزيرة»» تلتقي بمدير مرور الرياض

وفي السياق ذاته التقت «الجزيرة» بالعميد عبدالعزيز أبوحيمد مدير مرور الرياض الذي تحدث في البداية وقال: أجدها مناسبة طيبة لأقدم التهنئة للجميع بعيد الأضحى المبارك، وأسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية، وأن يتقبل من الحجاج حجهم وأن يعيدهم إلى بلادهم سالمين.

بالنسبة لعودة الدراسة كما هو المتبع يعد المرور خطة مرورية تسهم في تقديم الخدمات المطلوبة، حيث يتمركز رجال المرور بمركباتهم على الطرق والشوارع التي تؤدي إلى المدارس بهدف تسهيل حركة السير.. ونحن في مرور الرياض نقدر ونثمّن تعاون الآباء مع المرور؛ ونتمنى أن يستمر هذا التعاون بحث أبنائهم على الالتزام بالقواعد والآداب المرورية، لكي تحقق الأهداف والغايات المرجوة.. وهناك تنسيق وتعاون مستمر مع الإدارة العامة للتربية والتعليم في هذا الشأن.. أكرر التهنئة وأسأل الله للجميع التوفيق والسداد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة