ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 04/11/2012 Issue 14647 14647 الأحد 19 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الحدث

 

مدير وحدة القيادة والسيطرة بمرور الرياض: إصلاح الجسر يحتاج لوقت طويل جداً
لا علاقة للهندسة المرورية في الحادثة.. وأقفلنا الإشارتين بسبب الدائري الجديد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - مصعب العمري:

أعلن رئيس مركز القيادة والتحكم والمتحدث الرسمي بمرور منطقة الرياض المقدم حسن الحسن عن عدم وجود علاقة للهندسة المرورية بحادث الناقلة المؤسف.

وقال المقدم الحسن في حديث للجزيره: إن عمليه إصلاح الجسر تحتاج وقتاً طويلاً .. مشيراً الى أنه تم إقفال إشارتين بسبب الحادث وعمل تحويلات مناسبة لذلك.

* ما هي خطة السير في هذه المنطقة بعد أن تم إقفال الجسر من أجل الإصلاحات التي قد تأخذ أسابيع لترميمها؟

تم عمل التحولات المثالية والمناسبة، وكذلك زيادة المسارات عن طريق إزاله الأرصفة، وكذلك استحداث أكثر من فتحة دوران حرة قبل التقاطع لضمان انسيابية الحركة المرورية، ويتم متابعتها بشكل يومي عن طريق مركز القيادة والتحكم وكذلك العاملين بالميدان على مدى 24 ساعة لرصد السلبيات وتعديلها للوصول الى تحويلة نموذجية نظراً لطول مدة العمل المطلوب.

وعن الوقت التقريبي للانتهاء ليس بالقريب، يحتاج وقتاً طويلاً جداً. ويمكن التأكد من وزارة النقل لأخذ التفاصيل بالعمل الذي سوف يقام به والمدة الزمنية.

* إقفال إشارتين تحت الجسر التي على طريق جابر والأخرى التي جهة الحرس الوطني.. ما السبب؟ وهل هذا دليل على وجود خلل في الهندسة المرورية للموقع؟

التقاطع يشهد كثافة عالية جداً، وكان هناك مخطط على وشك التنفيذ لربط الدائري الجديد, لذلك عملت التحويلة السابقة، ولا علاقة لها بأسباب الحادث كما ذكرت.

مرور الشاحنات بهذه المنطقة، أليس له وقت محدد.. فهذه المنطقة نشاهد الشاحنات تسير فيها في أي وقد (بعض الأحيان)، أم أن الشاحنات تتحايل على المرور في السير من طرق أخرى؟

دخول الشاحنات والمنع له تواقيت معينة سبق أن تم نشرها في جميع وسائل الإعلام بما فيها «الجزيرة». علماً بأن الشاحنة التي وقع عليها الحادث وقع في فترة السماح لها بالدخول.

الناقلات الخطرة من المفترض أن تسير أمامها سيارة أمنية مرافقة لها وأخرى خلفها، .. هل هذا الشيء صحيح؟ ولماذا لا يطبق؟

غير صحيح وإن وُجد ذلك، فالمرور لا يمانع.

وختم حديثه بالدعاء أن يرحم الله المتوفين ويشفي جميع المصابين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة