ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 04/11/2012 Issue 14647 14647 الأحد 19 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مؤتمر حول القطاع المصرفي والاستقرار المالي العالمي

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

يعقد المعهد المصرفي المصري مؤتمره السنوي الخامس يوم الخميس المقبل تحت عنوان: «القطاع المصرفي والاستقرار المالي العالمي.. التحديات والآفاق»، وذلك تحت رعاية الدكتور فاروق العقدة، محافظ البنك المركزي المصري ومجموعة من البنوك المصرية، فضلا عن مؤسسة سند المالية و شركة البحوث التسويقية GFK. ويناقش المؤتمر موضوعات هامة مثل: الآفاق الاقتصادية العالمية في ظل التطورات بمنطقة الاتحاد الأوروبي، ودور البنوك المركزية في تحقيق الاستقرار المالي العالمي، والتمويل المصرفي في المراحل الانتقالية للاقتصاديات- الأهداف والتحديات وطرق التمويل والتوسع في الخدمات المصرفية.

وقالت الدكتورة منى البرادعي ، المدير التنفيذي للمعهد: إن اختيار موضوع الاستقرار المالي العالمي لهذا العام يأتي تأكيدا على أهمية الأزمات المالية العالمية وتأثيرها على الاستقرار المالي في دول الاتحاد الأوروبي، وبالتالي على مختلف الدول المتقدمة والنامية. وكذلك حرصا من المعهد على تبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات في مواجهة المشكلات المالية بهدف تحقيق الاستقرار المالي.

ومن المقرر أن يستضيف المؤتمر هذا العام باتريك وارد، المدير الاستشاري ورئيس إدارة الأصول في جولدمان ساكس الدولية المحدودة. كما يستضيف إيان ليندسي، العضو المنتدب لجولدمان ساكس الدولية المحدودة، كضيوف شرف للمؤتمر. ويشارك في المؤتمر نخبة من رؤساء البنوك المصرية، ونخبة من الأكاديميين والمتخصصين، إضافة إلى ممثلي البنوك المركزية في كل من تركيا ونيجريا والعديد من المؤسسات، منها مجلس الخدمات المالية الإسلامية (IFSB)، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير(EBRD).

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة