ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 06/11/2012 Issue 14649 14649 الثلاثاء 21 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

احتجاجات خارج مصفاة نفط ليبية

رجوع

 

طرابلس - رويترز:

تسببت احتجاجات خارج مصفاة نفط رئيسية بغرب ليبيا في توقف أنشطتها لليوم الثاني أمس الإثنين مما أدى إلى اصطفاف طوابير طويلة عند محطات البنزين في العاصمة طرابلس, بحسب ما قال متحدث باسم شركة الزاوية لتكرير النفط الليبية.

وقال المتحدث عصام المنتصر لرويترز: إن كثيرين من مصابي الحرب التي أطاحت بالزعيم الليبي معمر القذافي العام الماضي تظاهروا أمام المصفاة. وأضاف «لم يسمحوا للموظفين بدخول الشركة ولم يسمحوا بمغادرة شاحنات التموين. «يقولون إنهم لم يتلقوا تعويضات كافية ويشعرون أن الحكومة لم تعطهم حقوقهم كاملة.»

ولم يذكر المتحدث ما إذا كان المحتجون مسلحين. ويشير الاحتجاج بعد يوم من معركة استخدمت فيها أسلحة وأسفرت عن اصابة خمسة أشخاص في طرابلس إلى الأوضاع الأمنية المضطربة في ليبيا حيث لم تفرض الحكومة المركزية الضعيفة سيطرتها بعد على الجماعات المسلحة ولم تلب احتياجات المواطنين.

وفي طرابلس اصطفت عشرات السيارات خارج محطات الوقود بانتظار التزود بالبنزين. وقال منتصر: إن طاقة مصفاة الزاوية على بعد نحو 50 كيلومترا (30 ميلا) غرب طرابلس تبلغ 120 ألف برميل يوميا وتوفر 40 في المئة من الاحتياجات النفطية لغرب ليبيا. مضيفًا أن مسؤولين من المصفاة والشركة يحاولون حل المشكلة دون اللجوء إلى الشرطة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة