ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 06/11/2012 Issue 14649 14649 الثلاثاء 21 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

كان الله في عون (أبي الحسن الأفغاني) وشفى الله زوجته (توقير خاتون) من الحروق التي جاءت على (90% من جسدها)، فالمرأة تقدّمت ببلاغ (للشرطة) بحسب قناة (جيو تي في)، قائلة إنّ أبا الحسن (سامحه الله) هو من أشعل النار فيها بهدف (الزواج للمرة الثالثة )!. الرجل ينفي ذلك ويقول: إنه لم يكن في المنزل وقت الحادث، ولم يعلم إلاّ من سكان البلدة!.

طبعاً الشرطة (محتارة) تصدِّق مين؟! زميلهم في العمل أم زوجته!.

أرجو أن لا يكون الأمر (صحيحاً)، وأن يكون الادعاء من (كيد النساء) العظيم، مع تعاطفي الكامل وتضامني مع حالة السيدة (خاتون) وتمنياتي لها بالشفاء والسلامة!.

فقتل النفس من أجل (الاستمتاع بالحياة) أمر مقزز، ولا يمكن أن يصل الأمر في (الخلافات الزوجية) إلى مثل هذا (الحد) من التخطيط و(المكيدة) من الرجل، كون أخلاق (حسن المعشر) تتطلّب الإمساك بالمعروف أو التسريح بإحسان، دون الحاجة إلى مثل هذه التعقيدات!.

بعض (الدراسات الغربية) تصنِّف الرجل بأنه (الحلقة الأضعف) داخل المنزل, وأنه في حقيقة (العلاقة الزوجية) مغلوب على أمره؟! وإنْ كانت الصورة الخارجية (مغايرة)!.

سلسلة فنادق (برميير إن) البريطانية، وجدت أنّ (10% من الأزواج) فقط هم من يحدِّدون على أي (جابنيْ السرير) المفضل ينامون، بينما (بقية الأزواج) ينصاعون (لأوامر زوجاتهم) في نهاية المطاف، حول النوم على جانب السرير (القريب) من الشباك أو الباب للاصطدام مع اللصوص مباشرة والتشابك معهم (لحماية الزوجة)!.

وكذلك الأمر عند وجود (مدفأة) في الغرفة، فيأتي (الحريق) على (جسد الزوج) ليحترق أولاً!.

وهذا كله (بحسب الدراسة) طمعاً في (ليلة هادئة) خالية من (الصراخ)، أسأل الله أن لا يرينا (قوّته) في أضعف خلقه!.

أنا هنا لا أقصد (المرأة) لأنها باتت (مخلوقاً قوياً) لا يداس لها على (طرف)، وفي (العصور المتأخرة)، عرفت البشرية حراكاً ونشاطاً نسائياً من أجل البحث عن (الحقوق المفقودة) وإثبات الذات، حتى ولو بسلب (حقوق الرجال) واحتلال أماكنهم ومناصبهم والادعاء أنّ هذا (حق مشروع) لهنّ!.

قاتل الله (الجبن والمال)، فلو تخلّصت من (الأول) واستزدت من (الثاني)، لأثبت أنّ (الرجل) يمكنه أن يتزوج (بثانية وثالثة ورابعة) دون إحراق (جسد الأولى)!.

إنه العدل والإحسان!.

وأتمنى (السلامة) لي ولكم من تبعات هذا (الكلام)!.

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
fj.sa@hotmail.com
 

حبر الشاشة
العدل والإحسان
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة