ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 06/11/2012 Issue 14649 14649 الثلاثاء 21 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

سجلت الأسابيع الماضية، عدداً من الأعطال في رحلات الخطوط السعودية، كما ارتفعت نسب عدم رضا الركاب، من الخدمات الأرضية والجوية والوجبات، إلى مستويات غير مسبوقة.. كل هذا ربما سيحرك القيادات التنفيذية، لإيجاد آليات جديدة لخدمة الركاب.. ليس عيباً أن تعترف خطوطنا بأخطائها، كما فعلت مع وجبة الصرصور الحي، العيب أن تستمر في إنكار كل ما يَرِدُ من انتقادات على ألسن الركاب أو في مقالات الكتّاب أو في البرامج الحوارية المباشرة.

لقد أصبح من الواضح جداً، أن الأساليب الإدارية التي تعتمد عليها الخطوط السعودية في إدارة مرافقها، هي أساليب منقرضة بكل معنى الكلمة.. كما أن التعالي والغطرسة و»أيشْ فهّمَكْ إنتَ»، لم تعد تنجح مع جيل جديد من الركاب، يعرف كل صغيرة وكبيرة عن الطائرة التي سيركبها، وكم هي الحدود المقبولة دولياً للتأخر، وماذا يجب أن يُقدم له ومن يقدم له من وجبات، وكيف هي الأحوال الجوية.. جيل لا يمكن أن تتفلسف عليه، وأن تحاول أن تشعره بأنك تفهم أكثر منه.

هذا ما نقوله دوماً.. قولوا للأنظمة البالية والعقول المتكلسة، وداعاً؛ ورحبوا بالأنظمة الحيوية والعقول الشابة، فهي ما ستنقذ الخطوط السعودية وغيرها من القطاعات التي صارت الأخطاء فيها ملمحاً يومياً، قد يهدد بعضها حياة المواطنين والمقيمين.

 

باتجاه الأبيض
أيشْ فَهّمَكْ إنتَ..؟!
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة