ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 06/11/2012 Issue 14649 14649 الثلاثاء 21 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

(الجزيرة) كشفت عن تعثر المفاوضات مع 4 أندية.. والبقية في طريقها للتوقيع
البريد السعودي وRPM تدشنان مشروع تسويق تذاكر المباريات إلكترونياً.. والرابطة تدعمهما

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فيصل المطرفي:

دشنت مؤسسة البريد السعودي وشركة RPM للتنظيم الرياضي بحضور رابطة دوري المحترفين ممثلة في رئيسها محمد النويصر امس الاثنين مشروعهما المشترك لتسويق التذاكر الالكترونية الخاصة بمباريات دوري المحترفين السعودي وغيرها من المباريات التي تحصل الشركة على حقوق تسويق تذاكرها إلكترونيا وذلك عبر مؤتمر صحفي عقد امس بالرياض في فندق الفورسيزون.

وأكد محمد النويصر أن المشروع تأخر طرحه مبينا ان الاعتماد كان من الامير نواف بن فيصل.. واضاف: «اعتمد مجلس اتحاد كرة القدم المشروع وعلى اثر ذلك شرعنا في دراسته والسعي لتنفيذه ووفقنا بالتوقيع مع مؤسسة البريد السعودي التي حققت نجاحات واسعة بالاضافة لشركة RPM المهتمة بتطوير وتنظيم الشؤون الرياضية، ويهدف المشروع لبيع التذاكر وتسويقها الكترونيا وتسهيل الحصول عليها للجماهير الرياضية حتى يتمكن المشجع من اختيار مقعده والمباراة التي يرغب حضورها ويتمكن من شرائها عبر الموقع الالكتروني او السوق الالكتروني (E-MALL) او مكاتب البريد السعودي المنتشرة في مدن المملكة.

وشدد النويصر على ان المشروع بات جاهزا بعد ان انهوا كافة الاجراءات وجهزوا الملاعب لانطلاق المشروع مشيرا الى ان الدور الآن على الاندية التي بإمكانها الاستفادة من المشروع منوها الى ان الاندية لاتجبر على الدخول في المشروع في كل البطولات.

واوضح النويصر ان بيئة الملاعب اضحت جاهزة لتطبيق المشروع مشيرا الى ان ترقيم المقاعد تم في اغلب الملاعب.

من جانبه اكد احمد المقيرن رئيس مجلس ادارة شركة RPM ان الهدف الرئيسي من دخولهم في المشروع هو تطوير جوانب تسويق التذاكر للمباريات وخدمة شباب المملكة والسعي لتحفيزهم لحضور المباريات وتذليل الصعوبات التي كانوا يواجهونها لشراء التذاكر.. وزاد: «طريقة بيع التذاكر الكترونيا مشروع معروف في دول العالم ولسنا اصحاب فكرة جديدة ولكن تطبيقه لدينا تأخر قليلا ولكننا نأمل بنجاحه في الفترة المقبلة، وفخورون بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي تلك المؤسسة القوية التي ستساهم في نجاح المشروع وتوسيع دائرة بيع وتسويق التذاكر وطرحها لجميع الرياضيين عبر عدة منافذ وبطرق مختلفة.

وناشد المقيرن الاعلام الرياضي بعدم القسوة على اي مشروع يخدم الرياضة السعودية.. وقال: «مانتمناه من الاعلام الرياضي عدم اطلاق الاحكام المستعجلة على اي مشروع الهدف منه تطوير الرياضة ونتمنى منهم منحنا الفرصة الكاملة وتقديم النصائح والآراء لنا دون تصعيدها وتضخيمها، فالخطأ وارد في بداية اي عمل من اجل تصحيح العثرات والسعي لتقديم خدمات متكاملة ترضي المجتمع الرياضي».

وتمنى المقيرن من الاندية وجود هيكلة ادارية واضحة للتفاوض.. وقال: «عتبنا عتب المحب على بعض الاندية فحينما يتم الاتفاق مع رئيس النادي او نائبه يختلف الموقف فجأة من اعضاء الشرف او امين عام النادي وذلك يعطل العمل ويؤخر انطلاقة المشروع ونتمنى ان يكون هناك وضوح في التسلسل الاداري ليتم حسم الملفات بشكل واضح».

هذا واعرب معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بنتن عن سعادته باطلاق مشروع تسويق التذاكر الالكترونية لمباريات الدوري السعودي مؤكدا ان هذا المشروع يمثل نقله كبيرة لدعم الرياضة السعودية.. واضاف: «سيتمكن المشجع من شراء التذاكر في اي وقت يشاء واختيار مقعده على غرار ماهو معمول به في كثير من الدول حيث سنوفر عبر الموقع الالكتروني منصة حصرية لتسويق التذاكر وسنتعاون مع شركة RPM لما فيه فائدة لنجاح المشروع وتلبية رغبة الجماهير الرياضية، وسيتاح للجماهير شراء التذاكر عبر نظام (سداد) الالكتروني.

وشدد الدكتور محمد بنتن على التزام مؤسسة البريد السعودي بدعم الرياضة السعودية انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية مبينا ان المؤسسة تسوق حاليا منتجات اندية (الهلال، النصر، الاتحاد) اضافة لنادي جوفنتوس الايطالي علاوة على اهتمامها بالاعلان عن خدمات البريد الممتاز والسوق الالكتروني في الملاعب الرياضية.

يشار الى ان المسؤولين عن المشروع ينتظرون تعميد اتحاد كرة القدم ممثلا بلجنة المنتخبات والشركة المسوقة لمنتخبنا الوطني الاول من اجل البدء في تسويق تذاكر مباراة منتخبنا والارجنتين التي ستقام في الرابع عشر من نوفمبر الجاري.

هذا وعلمت (الجزيرة) ان جميع اندية دوري زين وصلت لاتفاق مبدئي مع شركة RPM للدخول في المشروع على ان يتم التوقيع الرسمي والبدء في العمل في الفترة المقبلة بينما تعثرت المفاوضات مع الاندية التي ترتبط بشراكة مع الاتصالات السعودية وهي (الاتحاد، الاهلي، الشباب، النصر) كون شركة صلة هي المسؤولة عن تسويق تذاكرها وينتظر ان يجلس الطرفين في الاسابيع المقبلة للاتفاق على تسويق تذاكر الاندية الاربعة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة