ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 06/11/2012 Issue 14649 14649 الثلاثاء 21 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في ورشة عمل نظمها السد القطري تحت عنوان: «مفهوم المسئولية الاجتماعية في وسائل الإعلام الرياضية»
د. حافظ المدلج: مسئوليتنا كإعلاميين إبراز الدور الهام للمؤسسات الرياضية في مجتمعاتها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في سابقة هي الأولى من نوعها، ولتأكيد التزامه بكونه «نادياً مسئولاً اجتماعياً»، قدم نادي السدّ الرياضي - النادي الرائد في مجال المسئولية الاجتماعية في قطر- ورشة عمل خاصة وحصرية للإعلاميين في القطاع الرياضي بعنوان «مفهوم المسئولية الاجتماعية في وسائل الإعلام الرياضية» قدمها الدكتور حافظ المدلج عضو المكتب التنفيذي ورئيس لجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الكاتب المتخصص في الاستثمار الرياضي في وسائل الإعلام الخليجية، وأحد الروّاد الذين تبنّوا نشر ثقافة المسئولية الاجتماعية في القطاع الرياضي على المستوى الآسيوي.

ويعقد نادي السد هذه الورشة لتوضيح مفهوم المسئولية الاجتماعية ودورها في القطاع الرياضي وانعكاساتها على الإعلام الرياضي بشكلٍ خاص، مما يضمن الفهم الكامل للإعلاميين الرياضيين عن هذا التوجه والتمكن من تقييم البرامج المقدمة في هذا المجال، وفرصة لاستعراض أفضل الممارسات المسئولة في الدول المتقدمة رياضياً.

وناقشت الورشة عدداً من المحاور الهامة، شرح المدلج خلالها مقدمة عن المسئولية الاجتماعية، مسئولية السلطة الرابعة، وتاريخ المسئولية الاجتماعية في الاتحادات الرياضية الدولية والقارية، مسئولية المؤسسات الرياضية والرياضيين، ودور الإعلام الجديد (مواقع التواصل الاجتماعي) في نشر ثقافة المسئولية الاجتماعية، كما استعرض نماذج مسئولة لجهات إعلامية رائدة، تلاها نقاش بين الحضور حول مبادرات مسئولة من الممكن تبنّيها وتطويرها في قطر.

وقد شارك في الورشة ما يزيد على 25 كاتبا وإعلاميا ضمن حضور أمين السر العام في النادي جاسم الرميحي، وحسن المحمدي رئيس قسم الإعلام في اللجنة الأولمبية القطرية والمذيع خالد القحطاني ممثلاً عن قناة الدوري والكأس - الراعي الإعلامي لبرامج السد للمسئولية الاجتماعية، وممثل عن الاتحاد القطري لكرة القدم وعدد من وسائل الإعلام المحلية والمسئولين الإعلاميين بالنادي.

وتعليقاً على هذه الورشة قال جاسم الرميحي: يأتي توجهنا في نادي السد لعقد هذه الورشة تعزيزاّ لمفهوم المسئولية الاجتماعية في القطاع الرياضي ودعماً للإعلاميين الرياضيين في ظل مكانة الدوحة عاصمةَ للرياضة العالمية»، وأضاف: مسئوليات نادي السد تمتد في هذا الموسم لتصل إلى شرائح مختلفة لتأكيد احترافيته وريادته في مجال المسئولية الاجتماعية.

من جهته تحدث الدكتور حافظ قائلاً: «إدخال مفاهيم المسئولية الاجتماعية إلى القطاع الرياضي هي أحد التحديات التي تواجه هذا القطاع في العالم العربي، وهنا تأتي مسئوليتنا كإعلاميين لإبراز الدور الهام للمؤسسات الرياضية في مجتمعاتها».

واستطرد: «بلا شك العمل الذي يقوم به نادي السد يميزه عن بقية الأندية في المنطقة، عليه أدعو الاتحاد القطري لتخصيص جائزة للمسئولية الاجتماعية والتي ستخلق روح المنافسة بين الأندية، وسائل الإعلام الرياضية وبين الإعلاميين أنفسهم وتعزز هذا الحراك الإيجابي».

يشار إلى أن الاتحاد القطري لكرة القدم قد رشّح مطلع هذا الشهر نادي السد الرياضي لجائزة «الحلم الآسيوي» - جائزة المسئولية الاجتماعية من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد موسمٍ حافل قام النادي خلاله بتنفيذ العديد من البرامج الهادفة استهدفت شرائح واسعة من المجتمع، الأمر الذي لاقى اهتمام وإعجاب الجماهير والمسئولين الرياضيين على حد سواء.

الجدير بالذكر أن نادي السد الرياضي النادي الأول على مستوى الأندية المحترفة خليجياً الذي تبنّى الموسم الماضي برنامج مسئولية اجتماعية وفق منهجية إستراتيجية، يستكملها هذا الموسم بعنوان (360 درجة تغيير) ليكمل من خلالها دائرة التأثير الإيجابي في مجتمعه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة