ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 07/11/2012 Issue 14650 14650 الاربعاء 22 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عقار وبناء

 

لجنة المساهمات العقارية تصرف حقوق مساهمي العارض وأرض التقنية

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش:

بدأت لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة والصناعة صرف حقوق المساهمين وإيداعها في حساباتهم لكامل رأس المال والأرباح في مساهمة العارض بالرياض، فيما شرعت في صرف 55 في المئة المتبقي من رأس مال مساهمة أرض التقنيَّة على أن يَتمَّ صرف الأرباح بعد بيع القطع الست المتبقية.

وأوضح أمين عام لجنة المساهمات العقارية حمزة العسكر في بيان صحفي أمس أن اللجنة حريصة على إنهاء جميع المساهمات العقارية المنظورة لديها وبدأت فعليًّا تصفية عدد منها، مشيرًا إلى أنها تقوم حاليًّا بدراسة عدد آخر من المساهمات لاستكمال إجراءاتها النظاميَّة تمهيدًا لبيعها ورد حقوق المساهمين في أسرع وقت ممكن بتوجيه ومتابعة مباشرة من معالي وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة المساهمات العقارية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

ودعت اللجنة جميع المساهمين الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم سرعة مراجعة أي من فروع بنك البلاد في جميع مدن المملكة مصطحبين إثبات الهوية ومستندات المساهمة والتأكَّد من صحة رقم الآيبان ليتم الإيداع في أسرع وقت ممكن.

يذكر أن لجنة المساهمات العقارية استطاعت في وقت سابق بيع جميع القطع في مساهمة العارض بقيمة إجماليَّة بلغت أكثر من 332 مليون ريال لصالح 745 مساهمًا واستطاعت بذلك تحقيق آمال جميع المساهمين في مساهمة العارض وإقفال ملف المساهمة بعد انتظار دام سنوات.

ونفذت لجنة المساهمات العقارية المعنية بتصفية المساهمات المُتعثِّرة بيع أكبر قطعة في مخطط أرض التقنيَّة على الدائري الشرقي لمدينة الرياض بقيمة بلغت أكثر من 48 مليون ريال وبدأت مباشرة في صرف المتبقي من رؤوس أموال 782 مساهمًا بنسبة 55 في المئة وبذلك استعادوا رؤوس أموالهم وينتظر بيع ما تبقى من قطع لتحويلها لحساباتهم مباشرة كأرباح للمساهمين ليغلق ملف آخر من مهام اللجنة بشكل نهائي.

يذكر أن لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة والصناعة تعمل لصالح المواطنين المتورطين في تلك المساهمات بعد تعثر تصفيتها من قبل القائمين عليها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة