ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 08/11/2012 Issue 14651 14651 الخميس 23 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

لم يسبق منذ الثلاثينيات أن فاز رئيس أمريكي في ظل نسبة بطالة تفوق 7 %
دول العالم تهنئ أوباما بالفوز التاريخي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - وكالات:

سارعت دول العالم إلى تهنئة الرئيس الأمريكي الجديد بفوزه. فقد هنأ بنيامين نتانياهو الذي يشوب التوتر علاقاته مع أوباما، الرئيس الأمريكي، مؤكدًا أن التحالف الإستراتيجي بين إسرائيل والولايات المتحدة أقوى من أي وقت مضى.

كما هنأت الصين أوباما معلنة أن الرئيس هو جينتاو ورئيس الوزراء وين جياباو وجها إليه رسالة تهنئة مشتركة.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أنه يتطلَّع للعمل مجددًا مع صديقه باراك اوباما.

كما هنأ الاتحاد الأوروبي أوباما، متمنيًّا أن يعمل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على تعزيز علاقاتهما الثنائية ومواجهة معًا التحدِّيات العالميَّة ولا سيما في مجالي الأمن والاقتصاد.

وهنأ الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند باراك أوباما ورحب بالخيار الواضح من أجل أمريكا منفتحة ومتضامنة وملتزمة بالكامل على الساحة الدوليَّة.

وعلى الجانب الآخر وبعد سنتين من تعايش صعب بين مجلس شيوخ يخضع لهيمنة الديموقراطيين ومجلس نوَّاب ذي غالبية ديموقراطية، دعا رومني الطرفين إلى العمل معًا.

وفي ختام انتخابات الثلاثاء بقي التوازن هو نفسه في مجلسي النوَّاب والشيوخ. وأضاف رومني في مثل هذه الأوقات، لا يمكننا السماح بالتموضع الحزبي. ولم يسبق منذ الثلاثينيات أن فاز رئيس أمريكي في ظلِّ نسبة بطالة تفوق 7.2 في المئة كما أن ديموقرطيًّا واحدًا هو بيل كلينتون سبق أن شغل البيت الأبيض لولايتين رئاسيتين منذ نهاية الحرب العالميَّة الثانية.

من جهة ثانية تجمع آلاف الأشخاص في وقت متأخر الثلاثاء في ساحة تايمز سكوير في نيويورك للاحتفال بإعادة انتخاب أوباما ورفعوا الأعلام ورددوا هتافات أربع سنوات أخرى فيما نزلت حشود أيضًا أمام البيت الأبيض في واشنطن للاحتفال بالفوز.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة