ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 08/11/2012 Issue 14651 14651 الخميس 23 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خيبة أمل كبرى لدى الجمهوريين في مقر حملة رومني
71 بالمائة من اللاتينيين صوَّتوا لأوباما

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوسطن - وكالات  : 

صمت مطبق وعيون مسمرة، إنها لحظة إعلان إعادة انتخاب باراك أوباما رئيساً للولايات المتحدة، حيث لم يخف الناشطون المؤيدون لمنافسه الجمهوري ميت رومني خيبة أملهم الكبرى وانقسامهم حول أسباب هذه الهزيمة المؤلمة.

وعند وصول ميت رومني إلى المنصة بعدما اتصل بباراك أوباما لتهنئته والاعتراف بهزيمته، لم يتم بث أي موسيقى.

وقال ميت رومني لمناصريه الذين بدت عليهم علامات الحزن الشديد وخيبة الأمل: «بول وأنا قدمنا كل شيء في هذه الحملة.. وأضاف كنت لأرغب في الاستجابة لآمالكم بتغيير مسار البلاد لكن البلاد اختارت قائداً آخر.. أنا وآن نطلب منكم الصلاة بكل صدق لأجله ومن أجل البلاد.. وقبل ذلك حين أعلن مقدمو الأخبار في شبكة فوكس نيوز أن باراك أوباما فاز في ولاية أوهايو، وبالتالي بالبيت الأبيض، تسمرت عيون مئات الحاضرين على الشاشات العملاقة التي كانت تبث صوراً من مقر حملة الرئيس المنتهية ولايته في شيكاغو (شمال) حيث كانت الحشود تحتفل بالنصر.

وسادت مشاعر الحزن لدى المناصرين المتواجدين في مركز المؤتمرات في بوسطن وبدأوا يواسون بعضهم البعض.

من جهتها أذاعت محطة فوكس نيوز بواسطة مراسلها على الهواء أن المحافظين يقولون إن رومني لم يكن محافظاً بما فيه الكفاية.. لكن تحليلاً مفصلاً للتصويت يُمكن أن يُوصل الجمهوريين إلى نتيجة أخرى جوهرية أكثر.

وبحسب استطلاعات الرأي عند خروج الناخبين من مكاتب الاقتراع فإن 71% من المتحدرين من دول أميركا اللاتينية صوّتوا لصالح أوباما، أي أكثر بأربع نقاط عما كانت عليه النسبة في 2008 ورغم المرارة التي يشعرون بها، تمنى عدة ناشطين حظاً موفقاً للرئيس المنتخب, وقام مسؤولو الحملة بتشغيل الشاشات العملاقة لبث خطاب الفوز الذي ألقاه باراك أوباما، بما يعكس الدعوة الأخيرة التي وجهها ميت رومني من أجل تجاوز الانقسامات الحزبية.. لكن قلة منهم بقيت للاستماع للرئيس المنتخب، وهو يعرض مشاريعه للسنوات الأربع المقبلة من ولايته الثانية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة