ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 08/11/2012 Issue 14651 14651 الخميس 23 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رسائل إلى أوباما

رجوع

 

* الجامعة العربية تُهنئ أوباما.. وتؤكد: من مصلحة الأمريكيين تحقيق السلام في الشرق الأوسط, وأوضح الأمين العام نبيل العربي أن التاريخ أثبت أن الرئيس خلال الولاية الثانية يكون أكثر قدرة على تنفيذ المهام الكبرى والمسؤوليات الصعبة الموكلة على عاتقه داخلياً وخارجياً.

***

* الملك محمد السادس في برقية تهنئة لأوباما أعرب عن اعتزازه بعمق روابط الصداقة الراسخة والعريقة التي تجمع بلدينا.. مؤكداً لكم عزمي القوي على مواصلة العمل سوياً معكم، من أجل الرقي بمستوى علاقاتنا الثنائية».. مؤكداً استعداد بلاده الكامل لدعم كل المبادرات المشتركة والمقاربات الجادة بخصوص سبل مواجهة التحديات الأمنية الكبيرة والمخاطر المتعاظمة التي تهدد السلم الإقليمي والدولي.

***

* الرئيس التركي عبد الله جول أكد على التعاون الوثيق مع واشنطن.. وذكر جول في خطاب تهنئته لأوباما أن أنقرة مصرة على مواصلة «شراكة نموذجية»مع الولايات المتحدة.

***

* الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يصف فوز أوباما بأنه «جاء استحقاقاً طبيعياً لما أظهره من جدية في معالجة القضايا والموضوعات بسرعة وحكمة».. وأضاف هادي أن «علاقات الصداقة اليمنية - الأمريكية ستتعزز وشراكتهما في محاربة الإرهاب ستمضي بشكل أكبر، مشيداً بإنجازات أوباما خلال فترة رئاسته الماضية.

***

* رئيس الوزراء الروسي دميتري ميديفيدف مخاطباً أوباما: «أنت شريك متفهم وموثوق»، مضيفاً أنا سعيد بأنه لا يقف على قمة أكبر وأكثر دولة تأثيراً شخصٌ يعتبر روسيا العدو الأكبر.

***

* الرئيس الصيني في برقية تهنئة لأوباما: «لدينا أنت وأنا وجهات نظر مشتركة إزاء إقامة شراكة تعاون صينية - أمريكية على أساس من الاحترام المتبادل والمصلحة المتبادلة وتحقيق الفائدة للطرفين وأيضاً إقامة نمط جديد من العلاقات بين البلدين.

***

* الرئيس الأفغاني حامد كرزاي هنأ نظيره الأمريكي ويتأمل في «توسيع العلاقات الثنائية بين الدولتين بشكل أكبر على أساس المصالح المشتركة للدولتين».

***

* الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو في خطاب التهنئة لباراك أوباما يشدد على أهمية «الصداقة الأكثر متانة بين بلدينا».. كما أكد نابوليتانو على ضرورة التعاون الوثيق بين أمريكا وأوروبا من أجل خدمة السلام والديمقراطية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة