ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 08/11/2012 Issue 14651 14651 الخميس 23 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وكالة وزارة التعليم العالي تبحث آليات تفعيل التعاون مع الجامعات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عُقد صباح أمس الأربعاء بمقر وزارة التعليم التعالي، اللقاء الأول لوكلاء الجامعات الحكومية المعنيين بتزويد الوزارة بالمعلومات والإحصاءات تحت عنوان: (آليات تفعيل العلاقة بين مؤسسات التعليم العالي ومركز إحصاءات التعليم العالي) برئاسة الدكتور عبد القادر الفنتوخ وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات.

وقد تحدث في البداية الدكتور عبد القادر الفنتوخ عن أهمية الإحصاءات ودورها في رسم سياسات تطوير التعليم العالي وبناء النسب الصحيحة للتوظيف وغيرها من مؤسسات الدولة، ونوه بأن الإحصاءات الصحيحة تساعد في سوق العمل من ناحية توفير الوظائف المناسبة وبناء الخطط المستقبلية المناسبة، عدا عن دورها المهم في استكمال بيانات التعليم العالي للمملكة لدى المنظمات والمؤسسات الدولية.

من جانبه أكد الدكتور عبد الرحمن العنقري المستشار والمشرف العام على مركز إحصاءات التعليم العالي، أهمية إحصاءات التعليم واستكمالها والتحقق من صحتها وموثوقيتها.. كما أوضح اهتمام الدول والمنظمات والمؤسسات العالمية بإحصاءات التعليم العالي لبناء المؤشرات التعليمية الإحصائية، وذكر على سبيل المثال مؤشرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومؤشرات اليونسكو ومؤشرات البنك الدولي وغيرها.

وقد تضمن اللقاء استعرضاً لنظام الإحصاء الإلكتروني الذي تم تطويره من قِبل مركز إحصاءات التعليم العالي لغرض إرسال البيانات إلكترونياً من الجامعات، كما تضمن اللقاء استعرضاً لبعض المشكلات التي قد تواجه نظام إحصاءات التعليم العالي ومناقشة آليات التغلب على هذه المشاكل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة