ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 08/11/2012 Issue 14651 14651 الخميس 23 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فهد الخير الذي فقدناه

رجوع

 

لقد اختطف الموت أخي «فهد بن إبراهيم السيف» صباح يوم الثلاثاء الموافق 16-11-1433هـ الذي خيمت فيه سحائب الحزن في دواخلنا حتى أصبحنا ننظر لكل شيء وقد اكتسى ثوباً أسود بعد سماع خبر وفاته، ننكر الخبر، ولا نصدّقه، ولكنه الموت الذي لا ملاذ منه ولا مهرب، لقد خطف الموت أخاً لي؛ لا والله، بل كان أباً آخر، فإن الفاجعة مصيبة كبيرة انهمرت إثرها دموع الفجيعة التي اختلطت بدموع الذكرى المؤلمة لتثير لواعج القلب وتصدع القلب بهذه الحقيقة المرة، أناس كنا نحبهم رحلوا وتوسدوا التراب، هم أحياء في قلوبنا وفي ذاكرة المكان وإن كانوا قد تركونا بأجسادهم ورحلوا عنا. إن فقد الأحبة خطب مؤلم وحدث موجع، فهو يمزق القلب ويصدع له الفؤاد، وأمر مهول تتفتت له الأكباد.

فقد ضجت منازلنا بالبكاء والعويل على رحيله، في هذه الحالة يشعر الإنسان بأنه عاجز أن يكتب أو أن يسطر ما بداخله، ويشعر وكأن عقله قد عجز عن التفكير من كبر حجم هذا المصاب الجلل، لقد رحلت يا أخي والموت حق، نعم للموت هيبة عندما تفقد قبيلة بأكملها رجلاً تقياً، كريماً، نبيلاً، خيّراً، عُرف عنه طيب الخلق، ولين الجانب، وبشاشة الوجه. نعم رحلت أخي وخلفت وراءك أباً حزيناً يرثى لحاله من هول ذلك الخبر وشدة وقعه على نفسه.

بُنَيَّ الذي أهدتهُ كفّاي للثرّى

فيا عزَّةَ المهدى ويا حسرة المهدي

وقد ترك وراءه زوجته التي كان لها نموذج للزوج المثالي والأب بعد وفاة أبيها - رحمه الله - وترك ابنته الوحيدة في مقتبل حياتها وفي عمر الزهور، والتي كانت دائماً تنظر إليه نظرة أب وأخ، بل نظرة تمثل الحياة بأكملها.

ترك لنا مئات الذكريات التي تملأ عقولنا وقلوبنا، فقد اختفى فجأة دون سابق إنذار، وهذا دأب الموت دائماً يأتي على حين غفلة ولا يفرق بين كبير ولا صغير.

لقد مات الذي أحبه الصغير قبل الكبير، بل قد أحبه القاصي قبل الداني، المرأة والرجل، العزيز والوضيع!

كان - رحمه الله تعالى - رجلاً قد التصق بضمائر أهله وأحبابه وجيرانه ومن لم يعرفهم من أعمال خيرة ظلت بارزة في صفحات حياتهم! كان بالأمس مشهوداً له بحرصه على الصلاة، وكانت صلاته روضة المسجد! مشهوداً له بأنه من أهل الخير والصلاح! قد ساهم في إعادة ترميم بيوت الله! مشهوداً له برعاية بيوت الأرامل واليتامى! مشهوداً له بدعم ومساعدة الأخ، والقريب، والصديق، والبعيد لإكمال نصف دينهم وتسهيل أمور زواجهم!

ومصيبة الموت عادة تبدأ كبيرة وتنتهي صغيرة، لكن مصيبتنا فيك كبيرة وتزداد عمقاً في قلوبنا، فيا رب ألهم أبي صبراً وسلوانا واربط على قلبه، وأسبغ على قلب أم بشائر وبشائر صبراً وسلاماً، ويا رب ألهمنا جميعنا صبراً يعيننا على هذا المصاب الجلل.

يا رب إن «فهد» في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان؟ وأنت أهل الجود والكرم والإحسان.

قد رحلت وتركت أثراً وذكراً طيباً وسمعة مضيئة وعملاً صالحاً بإذن الله، وعزاؤنا فيما خلفت وراءك من سمعة ومكانة عالية وأثر بالغ في نفوس الأعداد الهائلة التي أدت الصلاة عليك وشهدوا دفنك ورفعوا أكف الضراعة بالثناء عليك والدعاء لك والناس شهداء الله في أرضه.

اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد يا فعّال لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.

اللهم يا موضع كل شكوى ويا شاهد كل نجوى ويا عالم كل خفية، ويا كاشف كل بلية ويا منجي موسى ومحمد وإبراهيم الخليل صلوات ربي عليهم، أدعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلّت حيلته أن تكشف عنا ما نزل بنا يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير.

اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله، اللهم نقّه من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار، اللهم واجمعنا به في جنة الخلود حيث لا موت ولا فراق.

أم عبدالله بن بدر السيف

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة