ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 08/11/2012 Issue 14651 14651 الخميس 23 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ثلاثة من رواد الفضاء يزورون مدارس الملك فيصل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

قام ثلاثة من رواد الفضاء المشاركين في المؤتمر الدولي لتقنية الفضاء والطيران أمس بزيارة إلى مدارس الملك فيصل، وهم كل من راندولف برسنك وسكوت كيلي ودانييل براندنشتاين.

وكان في استقبالهم المدير العام لمدارس الملك فيصل سليمان بن ناصر الفريح وأعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية بالمدارس حيث رحب الفريح بزيارتهم للمدارس بشكل خاص وللمملكة بشكل عام، مما يؤكد المكانة التي وصلتها بلادنا الحبيبة في مجال علوم الفضاء خاصة بعد الرحلة الفضائية التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان كأول رائد فضاء عربي.

وعرض الفريح إيجازا عن الدور التربوي والتعليمي لمدارس الملك فيصل كمنبر من منابر العلم والمعرفة في المملكة حيث تتميز بتطبيق برنامج البكالوريا الدولية، وتمنى أن تكون هذه الزيارة حافزاً لدى الطلاب للخوض في هذا الجانب العلمي الهام.

بعد ذلك قام الضيوف بجولة على مباني وفصول المدارس تلاه لقاء مفتوح مع الطلاب حيث ًقام أحد الرواد بشرح لبعض التفاصيل العلمية والمشاكل التقنية التي يتعرض لها رواد الفضاء من خلال عرض فيلم عن إحدى الرحلات الفضائية، موضحاً أهمية التعاون الفضائي والعلمي بين مختلف وكالات الفضاء العالمية.

ثم أجاب الرواد عن أسئلة الطلاب التي تناولت مساهمة المملكة في النهوض في المجال العلمي المتقدم والفوائد العلمية المباشرة للرحلات الفضائية والتغيرات العلمية التي كان لها التأثير الإيجابي في حياة الناس منذ أول هبوط للإنسان على سطح القمر.

وقد عبّر الرواد عن إعجابهم بمستوى المعلومات والقدرات اللغوية والعلمية للطلاب إن كان من خلال طرحهم للأسئلة أو من خلال طريقة نقاشهم، كما أعربوا عن سعادتهم بزيارة المدارس وشكروا الأستاذ سليمان على حسن الحفاوة.

وفي ختام الزيارة قدمت للضيوف هدايا تذكارية وأخذت صور تذكارية مع الطلاب.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة