ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 08/11/2012 Issue 14651 14651 الخميس 23 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

مهرجان الموسيقى العربية ينطلق بـ»أمير النغم»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - الجزيرة:

تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربيَّة في دورته الـ21 بدار الأوبرا المصريَّة ويستمر حتَّى 15 من الشهر الجاري.

وقالت إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصريَّة: إن المهرجان يشارك فيه نخبة من كبار الفنانين المصريين والعرب، مشيرة إلى أن المهرجان خصص هذا العام عروضًا للشباب والأطفال.

وأوضحت رتيبة الحفنى مقرر وأمين عام المهرجان والمؤتمر أن المهرجان سيفتتح بعرض بعنوان «أمير النغم» يتَضمَّن أعمال الموسيقار الراحل رياض السنباطى، كما يُقام على هامش المهرجان مسابقة غناء للشباب تؤدى على مرحلتين وهما الموشح والقصيدة على أن تتراوح أعمار المتسابقين من 16 - 25 عامًا.

يشار إلى أن من الفنانين المصريين المشاركين في المهرجان هاني شاكر، وعلي الحجار، وخالد سليم، ونادية مصطفى، ومحمد الحلو، وإيهاب توفيق، وأحمد سعد، بالإضافة لعرض صباحي خاص بالأطفال تشارك فيه الفنانة عفاف راضي بأغانيها للأطفال، وكورال أطفال مركز تنمية المواهب بالأوبرا، كما يشارك الطفل السوري الموهوب أحمد الشيخ وعمره 9 سنوات بالعزف على القانون، إلى جانب مشاركة عدد كبير من مطربي ومطربات فرق الموسيقى العربيَّة بدار الأوبرا.

ومن الفنانين العرب الفنانة السورية وعد بحري، الفنانة التونسية اسما لمنور، والفنان السوري صفوان بهلوان، والفنان العراقي نصير شمة، بالإضافة لمشاركة بعض الفرق الموسيقية والفنانين الشباب.

ومن المقرر أن يكرِّم المهرجان 12 رائدًا من رواد الموسيقى العربيَّة والشباب الذين أسهموا في إثراء الحياة الفنيَّة في الوطن العربي، وهم اسم الموسيقار الراحل رياض السنباطى، اسم الموسيقار الراحل محمد نوح، والمطربة غادة رجب، والكاتب الصحفي أمجد مصطفى، والكاتبة الصحفية كريمان حرك، والشاعر بهاء الدين محمد، والمطربة فاطمة جاد، ومحسن فاروق، والمطرب أمجد العطافى، وفكري محمد سليمان فنان الخط العربي، وحمادى بن عثمان، والمايسترو عبد الحميد عبد الغفار.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة