ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 08/11/2012 Issue 14651 14651 الخميس 23 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

نعم يا برودوم ماذا تفعل؟؟ كل أبناء الشباب يقولون 17 هدفاكبيرة بحق فريقهم. نعم يا برودوم إن الوضع الذي يعيشه الفريق الشبابي وخصوصا هذه الأيام عطفاً على نتائجه وعروضه المتواضعة محزن ومخجل في نفس الوقت. صحيح ان الرياضة فوز وخسارة، ولكن الخسارة فيها مؤلمة أليس كذلك يا برودوم!! الذي أعطته الإدارة كل الصلاحيات لذا فإنه يتحمل كل المسؤوليات!!

يا سعادة المدرب: لقد ظهر الليث بعيداً عن مستواه ولم يعد ذلك الفريق البطل الذي لا يعرف للخسارة طريقاً. لقد أصبح ليثاً حملاً وديعاً يتلقى الهزائم من فريق أقل منه مستوى وإمكانات. في الآونة الأخيرة أصبح ليثنا كالحمل الوديع شباكه تستقبل أهدافاً مع الرأفة فماذا حدث.. لقد كان ليثنا عندما يكشر عن أنيابه يهابه الجميع، أما اليوم أصبح ليثنا وديعاً يسهل ترويضه وإذا هو استمر على هذا الوضع لن يكون في مستوى المنافسات القادمة.

يا برودوم.. لقد شاهدنا ليثنا في أكثر من مباراة يلعب بدون هوية مقنعة للمتابعين من أبنائه الذين وضعوا أيديهم على قلوبهم وهم يشاهدون ليثهم مرة فوق ومرة تحت.

يا برودوم: الوضع الذي يعيشه الفريق الأول مخيف ومحزن ومخجل نحن أبناء الليث الأبيض لا نريد ان يفقد ليثنا مكانته وبريقه الذي حصل عليه في السابق وذلك من خلال بطولاته وإنجازاته.

لقد كنا نتوقع منك أن تضع الدواء على الداء وتعالج الثغرات التي يعاني منها الفريق وخصوصا منطقة الظهر التي كثيرا ما طالبنا بوضع الحلول الجذرية لها لكونها أصبحت ممرا سهلا وانكشف من خلالها مرمى وليد عبدالله في الكثير من المناسبات واستقبل أهدافا بالجملة. ولكن مع الأسف الشديد مكابرتك وعنادك وغرورك وجدت طريقا ممهدا إلى تفكيرك فلم تفكر في رأب هذا الصدع.

يا برودوم.. قال عنك المصنف الأول في دوري (زين)، وقالوا أيضاً إنك من المدربين المشاهير عالمياً. ولكن مع الأسف ها أنت تعجز عن وضع الحلول للثغرات التي يعاني منها الفريق.

حقا إنها تخبطات قاتلة سوف تقضي على تطلعات الشبابيين من حيث الحفاظ على لقبهم.

ولكن كما قيل (وعين الرضا عن كل عيب كليلة).. طالما الإدارة أعطتك الصلاحيات فمن حقك ان تلعب على كيفك يا مدرب يا عالمي!!

الشباب ولجنة الانضباط

بدون شك نادي الشباب مثله مثل غيره من أندية الوطن تعرض لبعض الاجحاف في حقه وكثيرا ما هضمت حقوق هذا النادي وبالذات اعلاميا، بل الأمس القريب أوصت لجنة الانضباط بإيقاف لاعب نادي الشباب ناصر الشمراني مباراة مع دفع الغرامة.. أنا هنا لا أبحث عن إجابة لهذه الأسئلة وفي نفس الوقت لا أصادر حق لجنة الانضباط فيما تصدره من عقوبات بحق من يخرج عن النص ولكن إذا أردنا الحفاظ على حقوق الأندية ومجهوداتها فلا بد أن نضع الحلول لممارسات في اعتقادي انها ستكون سبباً لانهيار هذا النظام الاحترافي الهام الذي يجب ان نحرص عليه جميعا لأنه من مقومات الاحتراف الحقيقي: لا أريد ان أتحدث عن ابعاد القرارات التي صدرت في الآونة الأخيرة بحق بعض رؤساء الأندية واللاعبين بسبب السلوك والخروج على النص. ولكن كل ما نرجوه هو ان هذه القرارات مستقبلاً تحمل في طياتها العدل والمساواة بعيداً عن أي تأثيرات أخرى والله من وراء القصد.

وقفة

لو كان لي صلاحية لأبقيت على اللاعب الأوزبكي جيباروف، هذا اللاعب الذي من قدومه لنادي الشباب وهو صديق لدكة الاحتياط نتيجة مكابرة وغرور وعناد هذا المدرب الذي أشعر أنه يسير بالفريق الشبابي إلى الهاوية نتيجة تخبطاته، وأنا أجزم لو أعطي هذا اللاعب الفرصة لأثبت وجوده لكونه يملك المستوى والقدرة ولكنه أصبح ضحية لعناد هذا المدرب، ومن وجهة نظر خاصة بي وربما يشاركني الكثير من الشبابيين نقول على الإدارة ألا تفرط فيه وإلا سوف تقدم مثل ما فعلت مع غيره من اللاعبين وما فيه داع لذكر الأسماء فهي تعرفهم حق المعرفة.

الرياض
 

ماذا تفعل يا برودوم؟
ناصر عبدالله البيشي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة