ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 08/11/2012 Issue 14651 14651 الخميس 23 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

شهد العديد من التغيرات
الأخضر يتقدم إلى المركز 112 في تصنيف شهر نوفمبر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان الجلمود:

تقدم الأخضر السعودي إلى المركز 112 في تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية الصادر أمس الأربعاء لشهر نوفمبر عام 2012 وحصد الأخضر 313 نقطة، متقدماً مركزاً واحداً عن الشهر السابق الذي كان فيه في المركز 113.

وجاء المنتخب السعودي في المركز الخامس عشر بين المنتخبات الآسيوية حيث تصدر المنتخبات الآسيوية اليابان ثم كوريا الجنوبية ثم أستراليا. وفي ترتيب المنتخبات العربية جاء المنتخب السعودي في المركز الثالث عشر بين المنتخبات العربية حيث تصدر المنتخبات العربية الجزائر ثم مصر ثم تونس.

وشهد التصنيف العديد من التغييرات نتيجة إجراء 77 مباراة في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم البرازيل FIFA 2014 وهو ما أدى إلى تحرّك كبير للترتيب العام مقارنة بنسخة الشهر الماضي.

ففي قائمة العشرين الأفضل تصنيفاً، لا تزال أسبانيا الأولى وألمانيا الثانية دون تغيير، بينما تقدمت الأرجنتين ثالثة بعد الفوز على منتخبي أوروجواي (11، -4) وتشيلي (21، -4) لتحتل مكان البرتغال التي تراجعت للمركز الرابع. إيطاليا أيضاً استفادت من انتصارين اثنين (5، +3) وكذلك روسيا (9، +3)، لتتقدم روسيا لمراكز الصدارة العشرة لأول مرة منذ أكتوبر 2010.

أما البرازيل التي تستضيف النسخة المقبلة من كأس العالم بعد عامين من الآن، فتلاقي صعوبة بالمحافظة على مكانتها في الترتيب العالمي بالنظر إلى عدم خوضها التصفيات القارية، إلا أنها تمسكت بموقعها بين الكبار بفضل فوزين في مباراتين وديتين على العراق واليابان ويحتل راقصو السامبا المركز 13 حالياً.

إلى ذلك، حققت ستة منتخبات الترتيب الأفضل لها منذ إطلاق لائحة التصنيف العالمي عام 1993 وهي: الجزائر وهايتي، وجمهورية الدومينيكان وسانت كيتس ونيفيس والفلبين وتيمور الشرقية.

يُذكر أن هذه النسخة من لائحة التصنيف العالمي أخذت بعين الاعتبار نتائج 146 مباراة دولية من الفئة الأولى، أكثر من نصفها (77) أتت في إطار التصفيات القارية للبرازيل 2014، و 25 في تصفيات قارية في آسيا AFC وأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي إلى جانب 44 مباراة ودية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة