ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 09/11/2012 Issue 14652 14652 الجمعة 24 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قتيلان و24 جريحاً في هجوم انتحاري بباكستان

رجوع

 

كراتشي - أ ف ب :

قُتل اثنان من عناصر القوات الخاصة الباكستانية، وجُرح 24 شخصاً آخرون، أمس الخميس، عندما فجَّر انتحاري شاحنة صغيرة مفخخة، كان يقودها قرب قاعدة عسكرية في كراتشي، كما أعلنت القوات الخاصة والشرطة الباكستانيتان. وكراتشي هي العاصمة الاقتصادية، وكبرى مدن الولاية التي تشهد باستمرار هجمات، تُنسب في معظمها إلى المتمردين في حركة طالبان.

ووقع الهجوم على قاعدة القوات الخاصة «رانجرز» في شمال المدينة صباح أمس الخميس, وقال ناطق باسم الشرطة وآخر باسم القوات الخاصة بعيد الهجوم إن الانتحاري وحده قتل وجرح 24 من أفراد القوات الخاصة وأربعة مدنيين وشرطياً. بعد ذلك صرح الناطق باسم القوات الخاصة بأن اثنين من أفرادها توفِّيا متأثرين بجروحهما في المستشفى، موضحاً أن عنصراً ثالثاً في حالة حرجة.

من جهة ثانية أعلنت رئاسة هيئة الأركان التركية في بيان أن «مناورات عسكرية مشتركة، بمشاركة قوات خاصة وفِرق للبحث والإنقاذ، في حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية، من تركيا وباكستان وأفغانستان، بدأت في موقع عسكري للقوات الخاصة التركية».

وتستهدف هذه التدريبات تقييم جاهزية القوات المشاركة في تنفيذ المهام الموكلة لها في حالة السلم والحرب. مضيفة بأن المناورات تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة