ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 09/11/2012 Issue 14652 14652 الجمعة 24 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رواد الفضاء يلتقون الموهوبين السعوديين ويطلعون على إنجازاتهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

تفاعل رواد فضاء مع عدد من الطلاب الموهوبين في حوار جمعهم في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» خلال زيارة لها يوم الأربعاء الماضي، حيث تطرقوا إلى أهمية تحفيز العقول للاكتشاف والإنتاج والعمل على تنمية أدواتهم الذاتية ليستطيعوا أن ينيروا العالم بإبداعاتهم.

وعرض رواد الفضاء فيلماً عن رحلاتهم الفضائية وقدموا شرحاً لمهامهم التي قاموا بها، وبادلوا الطلاب الإجابة على تساؤلاتهم فيما عبّروا عن إعجابهم بما شاهدوه من مشاريع ومبادرات تهدف إلى بناء وتطوير بيئة ومجتمع الإبداع بمفهومه الشامل.

والتقى وفد رواد الفضاء مسؤولي المؤسسة وقياداتها، حيث استعرض نائب الأمين العام لـ»موهبة» الدكتور محمود نقادي عدد من أهداف «موهبة» وإنجازاتها، مشيراً إلى أن المؤسسة تعمل على تحقيق أهدافها الاستراتيجية وأهمها رعاية الموهوبين والمبدعين، ودعم القدرات الوطنية، وإيجاد رواد من الشباب المبدع والموهوب في مجالات العلوم والتقنية، لافتاً إلى أن رؤية «موهبة» هي جعل المملكة مجتمعاً مبدعاً فيه من القيادات والكوادر التي تدعم تحولها إلى مجتمع المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة.

وجال الوفد في المعرض الدائم في مقر المؤسسة في الرياض، واطلع على عدد من نماذج الاختراعات التي نال فيها المخترعون جوائز وميداليات في المشاركات الدولية. كما اطلع الوفد على أهداف المؤسسة واستراتيجيتها وإنجازاتها على المستويين المحلي والدولي، مبدين إعجابهم بما شاهدوه من منجزات، بعد ذلك التقوا بعدد من الطلاب والطالبات الذي تشرف مؤسسة «موهبة» على تعليمهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة