ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 09/11/2012 Issue 14652 14652 الجمعة 24 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الجولة التأهيلية الأولى لدوري الأمير بدر بن محمد للفرسان الهواة تنطلق اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة التأهيلية الأولى من دوري الفارس الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير للفرسان الهواة في نسخته الخامسة، على ميدان مركز فروسية مدينة الملك فيصل العسكرية بالقطاع الجنوبي في مدينة خميس مشيط.

وسيتنافس فرسان المنطقة الجنوبية في الجولة المخصصة لهم على ثلاثة مستويات متقدم ومتوسط ومبتدئ، ونظراً للإقبال الكبير والذي يتوقع أن تشهده هذه الجولة رفعت اللجنة المنظمة للدوري عدد البطاقات المؤهلة الخاصة بالجولة إلى 12 بطاقة للمستويات الثلاثة.

وكانت جولات منطقة الجنوب في المواسم الماضية قد شهدت إقبالا كبيراً، وتجاوز عدد المشاركين في المستويات الثلاثة 50 فارساً.

وشهدت النسخة الرابعة في العام الماضي منافسة أكثر من 180 فارساً على 75 بطاقة مؤهلة للنهائي في المستويات الثلاثة الذي اختتم في أبريل الماضي على ميدان المدرسة الدولية بالرياض بمشاركة 120 فارساً حيث ذهب لقب المستوى المتقدم للفارس سليمان العنبر من حفر الباطن وحصل على لقب المستوى المتوسط أحمد مساوي من ينبع وذهب لقب المبتدئ لسعد العجمي من الجبيل، وفي منافسات شوط خيول الإنتاج 3 حصد الفارس سلمان المقعدي المركز الأول على جواده زمزم، فيما توج الفارسان بندر بن محفوظ وعبدالله أبالخيل بكأس المقدرة ضمن فعاليات النسخة الرابعة بعد أن قفزا حاجز التحدي على ارتفاع 185 سم فيما نال فريق حفر الباطن كأس الفرق.

وشهدت النسخة الثالثة عام 2011 ولأول مرة إقامة كأس شقران أغلى شوط في الشرق الأوسط، والذي ظفر به الفارس طلال الصاعدي من بين أبطال المملكة.

وفي منافسات الهواة ذهب لقب المستوى المتقدم للفارس قصي جليدان من جدة والمتوسط للفارس محمد أبالخيل من الجبيل والمبتدئ للفارس منصور العمري من خميس مشيط فيما كان لقب الفرق من نصيب فرسان الجبيل فيمت توج بشوط الإنتاج 3 الفارس الأولمبي فهد الجعيد.

وفي النسخة الثانية للدوري التي أقيمت عام 2010 انطلق شوط الإنتاج لأول مرة ضمن منافسات دوري الأمير بدر حرصاً من سموه على تشجيع فرسان المملكة، ومراكز الفروسية على إنتاج خيول القفز، وذهب لقبه للفارس عبدالله الشربتلي، فيما كان لقب المستوى المتقدم من نصيب الفارس قصي جليدان من جدة، والمتوسط للفارس خالد المبطي من خميس مشيط، والمبتدئ للفارس محمد الفريدي من ينبع، فيما حقق فريق الرياض لقب الفرق. وفي أول انطلاقة للدوري 2009 توج الفارس عبدالله البقمي من الرياض بالمستوى المتقدم، وحقق لقب المستوى المتوسط عبدالعزيز الحقباني من الرياض وذهب لقب المستوى المبتدئ لناصر العسيري من جدة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة