ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 09/11/2012 Issue 14652 14652 الجمعة 24 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الجولة الـ 12 تتواصل اليوم الجمعة بثلاث مباريات
طموح الفتح ينذر بزيادة أوجاع الوحدة.. فورة الاتفاق تواجه الرائد .. توهج نجران يقلق آمال الفيصلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عمار العمار:

تتواصل مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة الثانية عشرة من دوري زين السعودي لكرة القدم، وستقام اليوم ثلاث مباريات حيث سيلعب الفتح مع الوحدة في الاحساء والاتفاق مع الرائد في الدمام فيما سيلعب نجران مع الفيصلي في نجران.

الفتح × الوحدة

في واحدة من أصعب المباريات يستضيف الفتح نظيره الوحدة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالاحساء، وتكمن الصعوبة في الرغبة الكبيرة من الفريقين في تحقيق النقاط الثلاث بطموح متناقض جداً بينهما، فالفريق الفتحاوي يأمل في مواصلة منافسته على لقب الدوري واستعادة صدارته من جديد فيما الفريق الوحداوي يحاول التحرك من قاع الترتيب وإيقاف مسلسل الخسائر المتتالية..

ويدخل فريق الفتح هذه المباراة وهو في المركز الثاني ولديه 23 نقطة ولم يلعب في الجولة الماضية بسبب تأجيل مباراته مع الأهلي، ويسعى الفريق للحفاظ على الاستقرار الفني بحصد النقاط الثلاث واستغلال حالة التدهور لضيفه الوحدة، وسيلعب الفريق الفتحاوي بنفس النهج الهجومي المميز بطريقة 4-2-3-1، ولن تختلف الأسماء عن السابق ويبرز في الفريق ألتون جوزيه وربيع سفياني وحمدان الحمدان وسيسكو وسالمو.

في المقابل دخل الفريق الوحداوي نفقاً مظلماً بعد خسارته العاشرة على التوالي على يد الرائد بهدف للاشيء وازداد موقف الفريق صعوبة بعد توالي الخسائر وتوقف رصيده على نقطة واحدة في المركز الأخير، ويأمل الفريق في العودة بالنقاط الثلاث من أجل بدء رحلته للهروب من القاع وتضييق الخناق على منافسيه قبل نهاية الدور الأول والفترة الشتوية لتسجيل لاعبين جدد، ويبرز في الفريق سلمان مؤشر ومحمد بشير بشة وإسلام سراج و سامي فضة ومهند عسيري وسيكو دومبا.

الاتفاق × الرائد

وعلى إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام يلتقي الاتفاق بالرائد، ويدخل الفريقان بنشوة كبيرة بعد فوزهما في الجولة الماضية وستكون الرغبة أكبر لتحقيق الانتصار والتقدم أكثر في سلم الترتيب.

فالفريق الاتفاقي يدخل المباراة بعد فوزه القوي على الشباب 3-1 وواصل جموحه نحو الأمام بفوزه في ثلاث مباريات متتالية، ويأمل في اللحاق بالفرصة في المنافسة خلال الجولات القادمة لكونه يمتلك مباريات مؤجلة ستقربه للمنافسة أكثر، ويحتل الفريق الاتفاقي السابع في الترتيب برصيد 15 نقطة، واستطاع الفريق مسح الصورة الهزيلة التي ظهر بها في البطولة الآسيوية ليعود قوياً ومتوازناً ومستقراً على تشكيل معين، ويبرز في الفريق هدافه يوسف السالم ويحيى الشهري وسانتوس وأحمد عكاش وحمد الحمد وسلطان البرقان وجونيور.

أما الفريق الرائدي فيلعب المباراة بعد فوزه المهم على الوحدة بهدف للاشيء تقدم بفضلة للمركز الثامن برصيد 14 نقطة أمن بها نفسه في وسط الترتيب ولكنه يرغب في التقدم خطوة للأمام ليبتعد أكثر عن أي خطر يلحق به في الجولات القادمة، وظهر الفريق بصورة جيدة وسط استقرار فني وعناصري خلال مبارياته الماضية، ويبرز في صفوفه ألونغا ديبا وأحمد كعبي وأحمد الخير وعصام الراقي وماجد هزازي وكاسيو ريساردو.

نجران × الفيصلي

وعلى ملعب نادي الأخدود بنجران يتطلع الفريق النجراني لمواصلة توهجه ودخول ساحة المنافسة بقوة عندما يستضيف فريق الفيصلي في مباراة تبدو صعبة للغاية على الفريقين بتباين نتائجهما في الجولة الماضية.

فنجران واصل توهجه وعروضه القوية في الجولة الماضية بعد فوزه على الاتحاد 2-0 قفز بها للمركز الرابع في الترتيب برصيد 18 نقطة، ويسعى لتأكيد تطوره وقدومه للمنافسة بتحقيق ثلاث نقاط مهمة ستدفع به لدخول ساحة المنافسة خصوصاً في حال تعثر المنافسين، وقدم الفريق في الجولات الماضية مستويات رفيعة بفضل التجانس الكبير للاعبيه واستقرار التشكيل، ويبرز في صفوف الفريق جهاد الحسين ووائل عيان وحمد الربيعي وحسن الراهب وشكلام والجعفري وبندر مساعد.

فيما يدخل فريق الفيصلي بعد خسارته من الهلال 0-1 وهي الخسارة التي أوقفت رصيده على 7 نقاط وأزمة موقفه ليتراجع للمركز الثالث عشر بالرغم من تقديمه لمستويات جيدة خلال الجولات الماضية، وسيحاول الخروج نتيجة جيدة أقلها التعادل ليحافظ على الوضع مع انتظار تعثر منافسيه التعاون وهجر، والمتوقع أن يبادر مدرب الفريق باللعب بطريقة متحفظة بعض الشيء، ويبرز في صفوفه الغاني سوما وإسماعيل العجمي وربيع الموسى وفهد عداوي وعمر عبدالعزيز وعبدالله المطيري.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة