ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 10/11/2012 Issue 14653 14653 السبت 25 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

200 عارض من 22 دولة في معرض مصاحب
اجتماع «سابك» التقني يسلط الضوء على التقنية والابتكار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

تحت رعاية صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة (سابك)، تنظم الشركة الاجتماع الفني العاشر لها تحت شعار «التقنية والابتكار»، في مدينة الجبيل الصناعية.

ويفتتح صاحب السمو الأمير سعود فعاليات الاجتماع التي تستمر أربعة أيام خلال الفترة 11 - 14 نوفمبر 2012م، ويحضره المهندس محمد الماضي، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، وبعض نواب الرئيس في (سابك)، والعديد من رؤساء الشركات الصناعية المحلية والعالمية، وبمشاركة نخبة من الخبراء والعلماء والباحثين المحليين والعالميين المعنيين بالجوانب البحثية والتقنية والتشغيلية.

ويشكل الاجتماع الذي يحضره نحو 600 من قيادات التقنية والصناعة فرصة كبيرة لرواد الصناعة لدعم أعمالهم وعرض أحدث تقنياتهم وحلولهم العملية وخدماتهم، حيث سيتم استعراض أوراق عمل مقدمة من شركات (سابك) ومراكزها البحثية والتقنية داخل المملكة وخارجها، تركز على قصص الابتكار والنجاح، وتعزيز إمكانات الابتكار في جميع أرجاء الشركة. ومن المقرر أن يلقي سمو الأمير سعود الكلمة الافتتاحية للاجتماع، كما يسلم جوائز أفضل أوراق العمل وجوائز (سابك) للابتكار، كحافز ودعم للمبتكرين في الشركة. تتلخص الأهداف الرئيسة للاجتماع في تأكيد اهتمام (سابك) بثقافة الابتكار، وتوفير منصة للمهنيين لعرض جهودهم الابتكارية، ومشاركة قصص نجاحهم، وفرصة لموظفي الشركة للتفاعل وتبادل المعلومات والمهارات للتقدم نحو خلق ثقافة ابتكار عالمية مترابطة. ويكتسب اجتماع هذا العام أهمية خاصة، حيث يركز على «الابتكار»، وهو ما انعكس على إعادة تسمية الاجتماع بشكل دائم من «اجتماع (سابك) الفني» إلى «اجتماع (سابك) للتقنية والابتكار»، ويشكل الابتكار أحد أهم المحاور المطروحة في جميع الجلسات، بهدف ترسيخ مفهوم الابتكار كوسيلة لتحويل الأفكار إلى منتجات، وخدمات، وعمليات تقنية، وعمليات تجارية مربحة.

وستعقد على مدار الأيام الأربعة للاجتماع، ورش عمل حول الابتكار تقدم خلالها أوراق عمل تركز على تعزيز ثقافة الابتكار، ومجالات التعليم والتدريب، الثروات البترولية والمعدنية، والكيماويات، الصحة والسلامة، البيئة، المواصلات والشحن، الزراعة والمياه، الصناعة والكهرباء، البناء، الاتصالات، والموارد والتطوير.

ويصاحب الاجتماع معرض ضخم للتقنية يضم 200 عارض من 22 دولة، يمثلون رواد الصناعة في العديد من قطاعاتها المختلفة مثل: إدارة الأصول، أنظمة الكهرباء والتحكم، الأسمدة والكيماويات، البناء، البيئة والصحة والسلامة، التحقق من الجودة والبحوث التحليلية، والأتمتة.

يذكر أن اجتماع (سابك) الفني يعقد كل عامين باعتباره منتدى علمي لمناقشة سبل تطوير الأداء الفني لصناعات (سابك) وتفعيل عملياتها التكاملية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة