ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 10/11/2012 Issue 14653 14653 السبت 25 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الرياض تشهد اليوم انطلاق فعاليات ملتقى المبتعثين

رجوع

 

الجزيرة - المحليات:

تنطلق اليوم في الرياض فعاليات ملتقى المبتعثين الذي تنظمه وزارة التعليم العالي الخاص بتهيئة الطلبة المرشحين ضمن برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي (المرحلة الثامنة)، ويستمر الملتقى لمدة خمسة أيام ليتبعه ملتقى الخبر في الفترة من السبت 3 محرم المقبل الموافق 17 نوفمبر الجاري ويستمر حتى الثلاثاء من الأسبوع نفسه، ومن ثم ملتقى جدة الذي يبدأ في يوم الجمعة 9 محرم المقبل الموافق حتى الأربعاء من الأسبوع نفسه.

صرح بذلك وكيل الوزارة لشؤون الابتعاث الدكتور: ناصر بن محمد الفوزان، الذي أوضح بأن البرنامج يشتمل على ثلاثة عشر محوراً، منها سبعة محاور أكاديمية، وإجرائية، وثلاثة محاور تتعلق بسلامة المبتعث، وثلاثة أخرى تتعلق بالتهيئة والإعداد العلمي، والنفسي، والاجتماعي. وسيشارك في هذه الملتقيات مسؤولون لهم علاقة بالابتعاث والمبتعثين، وأكاديميون، كما سيشارك أصحاب الفضيلة أعضاء هيئة كبار العلماء في محور أحكام السفر، وآدابه.

وأكد سعادته على حضور المرشحين والمرشحات لهذه الملتقيات؛ لما لها من أهمية في إعداد المبتعث، ومساعدته على الأسلوب الحياتي الجديد في دول الابتعاث. وبين أن الحصول على وثيقة حضور الملتقى من متطلبات إصدار قرار الابتعاث، مشيراً إلى أن الوزارة عملت على تهيئة كافة السبل لتمكين الطلبة من الاستفادة بشكل أكبر من عقد مثل هذا الملتقى الذي أثبت التقييم الدوري له على أهميته، والحاجة الماسة له.

وختم تصريحه بتقديم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على اهتمامه، ورعايته لهذا البرنامج الطموح، وسأل الله أن يحفظه، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وأن يديم على هذا الوطن أمنه، وعزه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة