ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 11/11/2012 Issue 14654 14654 الأحد 26 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

(الجزيرة) تتبنى المبادرة والاستجابات تتوالى لإنجاحها
رجال أعمال بحائل يتجاوبون لتأمين سيارات إسعاف لدوري حائل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - فرحان الجارالله:

إثر التعميم الذي أصدره مكتب رعاية الشباب بمنطقة حائل والذي يقضي بعدم إقامة أي مباراة رسمية بالمنطقة (لجميع الدرجات) دون تواجد رجال الأمن وسيارة الهلال الأحمر في الملاعب التي تقام عليها المباريات وان اقتضى الأمر تأجيل كافة مباريات الموسم بسبب ما حدث للاعب فريق درجة الشباب بنادي جبة لكرة القدم صالح الحزوم مطلع هذا الأسبوع حين تعرض لحالة بلع لسان و بعد أن تضمن التعميم حث الأندية لمحاولة إيجاد سيارات إسعاف من المستوصفات الخاصة عند تعذر حضور سيارة من جمعية الهلال الأحمر، فقد تبنت (جريدة الجزيرة) مبادرة في هذا الاتجاه إيمانا منها بالدور التكاملي والتعاون المثمر الذي يربط وسائل الإعلام بالقطاعين الحكومي والخاص، وتمثلت المبادرة بتواصل (الجزيرة) مع الجهات ذات العلاقة وطرح فكرة مساهمة عدد من رجال الاعمال أصحاب المستوصفات الخاصة بمنطقة حائل للتكفل بتأمين سيارة إسعاف في كل مباراة تقام في دوري المنطقة والذين أبدوا موافقات فورية على المبادرة وتشجيعها بصورة ممتازة للتوصل لحلول مناسبة وفق الإمكانيات المتاحة وفي مساهمات منهم في المجال الرياضي خاصة وأن الأمر يتعلق بسلامة وصحة شريحة مهمة من أبناء المجتمع وهم الرياضيون..

ولأهمية الموضوع وارتباطه بقطاع الصحة ايضاً فقد تواصلت (الجزيرة) مع مدير إدارة الطوارئ والأزمات التابعة للشئون الصحية بمنطقة حائل المهندس عبدالرحمن حمد اليحيا الذي أوضح في تصريح للجزيرة أن جمعية الهلال الأحمر هي الخط الأول في هذا الجانب وتقع عليهم ضغوط كبرى من متطلبات مهمة جدا في مباشرة مهامهم والتمس لهم العذر حقيقة فيما لو لم يستطيعوا تغطية كافة الأحداث الرياضية بالمنطقة, ولكن البوادر ولله الحمد مبشرة لتطور إمكانيات جمعية الهلال الأحمر بجهود وحرص صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله رئيس هيئة الهلال الأحمر في المملكة التي من ضمنها تشغيل الإسعاف السعودي الجوي بمنطقة حائل مؤخراً و حالياً مطلوب بل مهم أن يجدوا المساندة من القطاعات الأخرى الحكومية والخاصة, وقال اليحيا: كلنا معنيين بالمسئولية الاجتماعية ومنها قطاع الرياضة والشباب وهو واجبنا جميعاً وفق تنسيق ودراسة لإمكانية قيام القطاع الخاص بالمساهمة في هذه المبادرة الوطنية الرائعة خاصة أن هناك مرونة وتجاوب من قبل مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل بالتعاون وخدمة قطاع الرياضة والشباب لعل من ضمنها التجربة الناجحة بعد أن تم التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر بمنطقة حائل لتقوم إدارة الطوارئ والأزمات بتغطية مباريات دورة موبايلي التي أقيمت قبل حوالي ثلاث سنوات بحائل..

ومن جانبهم أعلن مسئولو مستشفى الراشد الطبي الخاص عن ترحيبهم بالفكرة وتعاونهم التام في ذلك وفق الإمكانيات المتاحة..

كما أعلن رجل الأعمال الاستاذ خالد اليحيا صاحب مستوصف لا بأس الطبي عن ترحيبه بالفكرة وبذل ما يستطيعون وبعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالشئون الصحية بمنطقة حائل..

وأكد اليحيا أنه يقدر ويرحب بهذه المبادرة لما في ذلك من تعاون بين الجميع بما يخدم شباب المنطقة..

كما وافق رجل الأعمال الأستاذ منصور العمار صاحب المستوصف الأهلي بالتكفل بسيارة إسعاف وطاقم طبي لمباريات فرق نادي جبة التي تقام بمدينة حائل ..

وأكد العمار أن التنسيق يظل جانباً مهماً لإنجاح هذا العمل الرائد , وأنهم سيقدمون ما يستطيعون مستقبلا لجميع الأندية الأخرى بالمنطقة..

ومن جانبه أعلن رجل الاعمال الاستاذ سرور الهمزاني صاحب مستوصف الصفا عن استعداده التام للمساهمة في هذا العمل الذي يخدم الشباب والرياضيين بالمنطقة وتكفله بتأمين سيارة إسعاف وفريق طبي لتغطية المباريات التي سيتم إسنادها لهم من قبل لجنة التنسيق التابعة لمكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمنطقة..

كما أعلن رجل الأعمال الاستاذ فريحان الصلف صاحب مستوصف سلامات عن استعدادهم لتأمين سيارة إسعاف وفريق طبي للمباريات التي ستسند لمستوصفه بعد التنسيق بين الجميع لتغطية مباريات معينة لكل جهة , وأن هذا العمل الذي يقدمه الجميع هو استشعار لمسئوليتهم تجاه شباب المنطقة..

كما أبدى رجل الأعمال الاستاذ خالد الواكد صاحب مستوصف بقعاء الخاص تكفله بسيارة إسعاف وفريق طبي لتغطية مباريات فرق نادي اللواء التي تقام في محافظة بقعاء..

ومن جانبه أثنى مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمنطقة حائل الاستاذ إبراهيم الحماد على المبادرة والتجاوب الرائع من قبل رجال الاعمال في تعاضد ممتاز بين الجميع لتحقيق الهدف الأسمى لرعاية شباب المنطقة والحرص على سلامتهم , ومعتبراً ما سيقدمه رجا ل الاعمال بمنطقة حائل عملاً متفرداً على مستوى المملكة..

وأكد الحماد على أنهم بالمكتب سيتواصلون مع جمعية الهلال الأحمر وإدارة الطوارئ والأزمات بالشئون الصحية بالمنطقة و مع رجال الأعمال الذين وافقوا على المبادرة من أجل عمل تنسيق كامل وواضح لكافة المباريات التي ستقام على ملاعب الأندية وعمل خطة عمل دقيقة بالمواعيد وتقسيم المباريات التي لا تستطيع جمعية الهلال الأحمر وفروعها بالمنطقة تغطية تلك المباريات ليتم تغطيتها من قبل سيارات الإسعاف التابعة للمستوصفات الخاصة حسب المتوفر والمتاح..

وعلى صعيد جمعية الهلال الأحمر بمنطقة حائل تحدث للجزيرة الأستاذ رباح عبد الله الغالب مدير الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة حائل أنه يتم دائماَ التنسيق من قبل مسئولي مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الذين يزودون الجمعية بجدولة كاملة بمواعيد وأماكن المباريات التي تقام بملاعب المنطقة وعلى ضوئها يتم التغطية حسب الإمكانيات وأن تعذر تغطية مباراة معينة لأي أمر طارئ يتم إخطار مكتب رعاية الشباب على الفور وبوقت كاف بالأمر حتى يتصرفوا من جانبهم لتأمين سيارة إسعاف لتلك المباراة..

وأشاد الغالب بالفكرة والتجاوب الجميل من القطاع الخاص لتحمل جزء من المسئولية كدور تكاملي ممتاز، كما شدد على أهمية التنسيق الدقيق في هذا الجانب لتنفيذ المقترح بالصورة المرجوة..

(الجزيرة) تقدر لأصحاب تلك المستشفيات والمستوصفات الخاصة استجابتهم ومبادرتهم التي تصب في مصلحة شباب الوطن من خلال أداء رسالة سامية بالمساهمة في الحفاظ على سلامة اللاعبين وكذلك الترحيب الممتاز من قبل مسئولي الشئون الصحية بالمنطقة وهي المبادرة التي ستساهم بانتظام إقامة المباريات التي يشرف عليها مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمنطقة , كما ستساهم بالتخفيف من الأعباء المناطة بجمعية الهلال الأحمر السعودي..

هذا ومن المتوقع أن يتم عقد اجتماع عاجل الأسبوع القادم يجمع الجهات ذات العلاقة لوضع خطة العمل وتوزيع المهام وفق هذا التجاوب من القطاع الحكومي والخاص..

وفي حال النجاح والتوصل لتنسيق تام في هذا الاتجاه فسوف يساهم هذا العمل في التخفيف ايضاً على الأندية فيما يتعلق بالمصروفات المالية في حال الاستعانة بسيارات إسعاف من القطاع الخاص كما أكد ذلك عضو مجلس إدارة نادي الغوطة الأستاذ سعد الغالب تعليقاً على هذا المقترح , ومشيداً بالفكرة والبوادر الرائعة لاستجابة القطاع الحكومي والخاص لإنجاحها..

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة