ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 12/11/2012 Issue 14655 14655 الأثنين 27 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

على هامش مؤتمر تقنيات الفضاء
مجموعة من رواد الفضاء يزورون مدارس المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في إطار التعاون العلمي بين مدارس المملكة ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية زار أربعة من رواد الفضاء المشاركين في المؤتمر السعودي الدولي لتقنيات الفضاء والطيران 2012 والمؤتمر الدولي الـ 25 لجمعية مستكشفي الفضاء مدارس المملكة بمدينة الرياض، وهم رائد الفضاء جريجوري أولسين من الولايات المتحدة ورائد الفضاء وليام مكارثر من الولايات المتحدة ورائد الفضاء فيليري توكاريف من روسيا ورائدة الفضاء أنوشيه أنصاري من إيران.

وكان في استقبالهم المشرف العام على مدارس المملكة الدكتور ناصر بن عبد العزيز الملحم ومسئولو العلاقات العامة وأعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية بالمدارس. حيث رحب الدكتور الملحم برواد الفضاء، منوهاً بشغف العرب القديم بعلوم الفضاء والطيران منذ أن راود عباس بن فرناس حلم الطيران إلى أن تحقق ذلك الحلم لنا كسعوديين حينما صعد أول رائد فضاء عربي وهو صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود في رحلة المكوك الفضائي ديسكفري إلى الفضاء الخارجي.

وعرض الملحم موجزاً عن الدور التربوي والتعليمي لمدارس المملكة موضحاً الميزات التي تنفرد بها المدارس والطرق والوسائل العلمية المتبعة في التدريس. تلا ذلك قيام الضيوف بجولة على مباني المدارس ومنشآتها وفصولها، بالإضافة إلى المعامل العلمية والفنية والأكاديمية، كما التقى رواد الفضاء بفريق الفيرست ليغو من مدارس المملكة.

بعد ذلك اجتمع رواد الفضاء بطلاب المدارس من خلال لقاء مفتوح تخللته محاضرتان إحداهما في قسم البنين والأخرى في قسم البنات ألقتها رائدة الفضاء أنوشيه أنصاري، ودار حوار موسع من خلال أسئلة الطلاب والطالبات وإجابات رواد الفضاء عليها.

وعبّر رواد الفضاء عن إعجابهم بالمستوى المتميز لمدارس المملكة، وقدموا شكرهم وتقديرهم للإدارة على اهتمامها باستضافتهم والاحتفاء بهم. والتُقطت الصور التذكارية لرواد الفضاء مع الطلاب ومسؤولي المدارس وأعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة