ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 12/11/2012 Issue 14655 14655 الأثنين 27 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. الربيعة يرعى ملتقى الاستشارات النفسية بالرياض

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

تحت رعاية معالي الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وزير الصحة رئيس اللجنة الوطنية لرعاية المرضى النفسيين وأسرهم، ينعقد ملتقى الاستشارات النفسية بمدينة الرياض خلال الفترة من 25-27 محرم 1434هـ الموافق 9-11 ديسمبر 2012م بقاعة المملكة بفندق الفروسيزن.

ويسلط الملتقى الضوء على الاستشارة في المجالات النفسية فلا يكاد يخلو أحد من الحاجة لتلك الاستشارات وذلك بسبب كثرة القضايا والمشكلات التي يمر بها الفرد والأسرة التي يكون لها تأثير مباشر أو غير مباشر على الاستقرار النفسي للفرد والجماعة. ومع هذه الحاجة الماسة ازدادت أعداد طالبي الاستشارة وانتشرت وسائل وطرق كثيرة لتقديم هذه الخدمات وذلك من خلال مراكز متخصصة أو باستخدام وسائل الاتصال المختلفة أو الإنترنت، ورغبة في تأطير المنهجية العلمية وتقنينها على البيئة المحلية عند تقديم الاستشارات النفسية ومراجعة الخبرات الموجودة واقتراح آليات لتطوير هذه الخدمات تم السعي لعقد هذا الملتقى.

ويهدف الملتقى إلى مراجعة وتقييم خدمات الاستشارات المقدمة، التعرف على التوجهات العامة لدى المختصين وأفراد المجتمع حيال هذا الموضوع، تبادل الخبرات والمهارات بين المختصين في مجال الاستشارات النفسية، زيادة الوعي المجتمعي بأهمية الاستشارات النفسية والمصادر المناسبة وتميز ما يقدم من خدمات إيجابية وسلبية، وتعريف مقدم الخدمة والمستفيد بحقوق وواجبات كل منهما. ومن المقرر أن يعقد الدكتور عبد الحميد بن عبد الله الحبيب الأمين للجنة الوطنية لرعاية المرضى النفسيين وأسرهم - رئيس الملتقى المؤتمر الصحفي الذي يتحدث فيه عن أهمية ملتقى الاستشارات النفسية.

وذلك يوم الأحد الموافق 18-11-2012 الساعة 11:00 صباحاً، بمكتب الدكتور بفرع الوزارة بحي السليمانية طريق الملك عبد العزيز بمنى 4.



 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة