ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 13/11/2012 Issue 14656 14656 الثلاثاء 28 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

مصرفية إسلامية

 

متخصصة في إدارة الثروات بطريقة «إسلامية»
الرياض تحتضن انطلاقة شركة «أوقاف عالمية»

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

شهدت العاصمة الرياض مؤخرا إطلاق أول مؤسسة مالية عالمية متخصصة فقط في إدارة الثروات بطريقة إسلامية. و»صفا لخدمات الاستثمار» متخصصة في إدارة الأصول وفق الشريعة الإسلامية. ومساهموها سعوديون وتدار بين شركة محلية سعودية وأخرى سويسرية.

ونقل البيان الصحفي عن جون ساندويك مدير شركة صفا قوله «إن الأصول المدارة بطريقة احترافية في أنحاء العالم تبلغ الآن حوالي ثمانون تريليون دولار «منها ما لا يقل عن ثلاثة تريليونات دولار للمسلمين واللافت هو أن لا شيء منها تقريبا مستثمر بما يوافق الشريعة».

وقال ساندويك «لم تكن يوما قوة مدخرات المسلمين مستخدمة على نحو مناسب على المستوى العالمي لإعطاء أقصى فائدة لأصحابها والمستفيدين منها».

وأضاف «سوف نركز على الأوقاف الإسلامية والتكافل (التأمين التكافلي)... هذا النوع من المدخرات في أمس الحاجة إلى الاحترافية والاستفادة من نظرية المحفظة الحديثة».

وذكر أنه بعد افتتاح الشركة رسميا في السعودية سوف يستهدف افتتاح فروع في الدوحة وأبوظبي والشارقة بحلول ربيع 2013.

صفا لخدمات الاستثمار تدير خدماتها في السوق السعودي من خلال شركة المستثمر للأوراق المالية. دويتشة بنك في الرياض هو البنك الحصري الذي تتعامل معه ويقوم بدور أمين الحفظ كذلك.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة المستثمر للأوراق المالية عبدالله بن محمد الفوزان الذي كان لفترة طويلة من كبار موظفي مؤسسة النقد العربي السعودي قال: «نحن سعداء لفتح هذا القسم الجديد والمثير في المستثمر. فمن إستراتيجيتنا لتوسيع خدماتنا, إدارة الأصول العالمية ذات السيولة السريعة, مضيفاً نحن نرى مئات المليارات من المدخرات في الاستثمارات السعودية التي تحتاج إلى استثمارات ذات سيولة وطويلة الأجل، ولكن لا أحد حتى الآن ركز على هذا الجانب، ولا سيما في أسواق رأس المال العالمية. صفا هي مكملة مثالية لاستثماراتنا في العقارات سريعة النمو».

وأضاف سـاندويك، «الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية تعني تجميع الأصول المنتجة التي تفيد المجتمع والاقتصاد وهذا يعني تجنب تلك التي تضر في نهاية المطاف في الاقتصاد العالمي. إضافة إلى اكتشافنا أن أرباح الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية متفوقة مقارنة بتلك التقليدية».

ومن خلال الشراكة توفر الشركة السويسرية (وهي شركة إدارة الأصول والثروات الإسلامية) الدراية الفنية في مجال إدارة الأصول وفق الشريعة الإسلامية لشركة المستثمر المتخصصة في العقارات وتداول الأوراق المالية والعاملة في السوق السعودية منذ 2007 وتدير الآن أصولاً تربو على مليار دولار.

وتأسست شركة إدارة الأصول والثروات الإسلامية في سويسرا في يناير كانون الثاني 2012 وهي حاصلة على رخصة تقديم خدمات إدارة الأصول من الحكومة السويسرية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة