ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 13/11/2012 Issue 14656 14656 الثلاثاء 28 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

العراق تعيد التفاوض مع روسيا بشأن صفقة الأسلحة

رجوع

 

بغداد - أ.ف.ب:

أعلنت الحكومة العراقية أمس الاثنين أنها قررت إعادة التفاوض مع موسكو بشأن صفقة الأسلحة التي ألغيت إثر شبهات بالفساد، مؤكدة مضيها في شراء الأسلحة لحماية أمن البلاد وسيادتها.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة على الدباغ في بيان أن «مجلس الأمن الوطني قد قرَّر في اجتماعه المنعقد أمس الأول إعادة التفاوض وبِشَكلٍّ كامل مع جمهورية روسيا الاتحادية بشأن شراء السِّلاح منها».

وأضاف «تم تكليف لجنة جديدة شكلت لهذا الغرض للقيام بعملية إعادة التفاوض مع الجانب الروسي لدرء الشُّبُهات عن صفقات الأسلحة التي سوف تبرم.

وتابع الدباغ أن «الحكومة العراقية لم توقع أيّ صفقة لشراء السِّلاح من روسيا لحد الآن ولكنَّها ماضية بعملية شراء السِّلاح من روسيا وذلك لحاجة العراق لهذا النَّوع من الأسلحة الدفاعية لحماية سيادة العراق وأمنه».

وألغى العراق صفقة تسليح مع روسيا تفوق قيمتها 4.2 مليارات دولارات إثر شبهات بالفساد. وقال علي الموسوي: إن «الصفقة ألغيت، موضحًا أن المالكي قرَّر «بعد عودته من السَّفَر (من موسكو) ونظرًا إلى بعض شبهات الفساد التي شابت الصفقة، إلغاء الصفقة وكانت روسيا أعلنت خلال زيارة لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في التاسع أكتوبر الماضي أنها وقعت مع العراق عقود تسلح بقيمة تفوق 4.2 مليارات دولار لتصبح بذلك مجددًا أحد أكبر مزوِّدي هذه الدَّوْلة بالسِّلاح بعد الولايات المتحدة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة