ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 13/11/2012 Issue 14656 14656 الثلاثاء 28 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري
انطلاق فعاليات «قرية السكري - غير حياتك» غدا بالرياض

رجوع

 

تنطلق مجموعة من الفعاليات والأنشطة التوعوية والتثقيفية والترفيهية برعاية مدينة الملك سعود الطبية بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري 14 نوفمبر من كل عام وذلك خلال الفترة من ( 28 ذي الحجة إلى 3 محرم الموافق 13 -17/11/2012م ) وذلك بخيمة أمانة مدينة الرياض بالملز.

وتخصص مناسبة اليوم العالمي للسكري للتوعية من مخاطر داء السكري ويحتفى به في 14 نوفمبر من كل عام. وفيما تستمر الحملة على السكري طوال العام فان تحديد ذلك التاريخ تم من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية يجيء إحياءً لذكرى ميلاد فردريك بانتنغ الذي شارك تشارلز بيست في اكتشاف مادة الأنسولين عام 1922.

وتهدف اللجنة المنظمة من خلال هذه الفعاليات والأنشطة إلى إذكاء الوعي وتسليط الضوء على هذا المرض الخطير للتعريف به وبمسبباته وأعراضه ومضاعفاته وطرق الوقاية منه والكشف المبكر من خلال عيادات الفحص للطب الإستباقي وكيفية المعايشة السليمة.

وتحرص اللجنة المنظمة على مراعاة البعد النفسي للمريض بتقديمها مجموعة من الأنشطة ترمي إلى كسر الحاجز النفسي واختراق العزلة التي يفرضها بعض اصحاب هذا المرض على أنفسهم، وتقدم أساليب وحلولا متنوعة للتعايش مع هذا المرض.

وسيتم خلال الاحتفال عقد ندوات علمية عن التغذية وأخرى عن الحياة مع السكر يتحدث خلالها نخبة من الأطباء والمتخصصين عن التغذية السليمة لمريض السكر وكيف يتعايش الإنسان مع المرض، كما سيتم خلال الاحتفال إجراء مسابقات ترفيهية يشارك فيها عدد من المرضى ومسابقات رياضية كما سيتم عمل تحاليل وفحوصات مجانية للمشاركين فى الاحتفال لمرض السكر.

وقد حرصت ( شركة بى آر ميديا فيوتشر ) المنظمة للفعالية بالتعاون مع شركة نوفونورديسك العالمية المتخصصة فى أنسولين السكرى على إقامة أول معرض بالسعودية بمسمى معرض إفقد وزنك ؟! تحت شعار ( اخسر ...؟ لتربح ... ! )

وتتنوع الخدمات والأنشطة داخل قرية السكرى من خلال تقديم عدة أنشطة متنوعة عن التغذية الصحيحة والأكل الصحى تحت عنوان ( لماذا ... ؟وماذا نأكل...؟ ) التغذية الصحية لتغير حياتك ومن أجل تقديم عدة رسائل إيجابية للعديد من الأطراف المستهدفة حرصت الإدارة المنظمة لفعاليات القرية على تنظيم وإقامة فعالية «الوجبة الصحية».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة