ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 13/11/2012 Issue 14656 14656 الثلاثاء 28 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إنقاذ ثلاثيني من الشلل بمجمع د. سليمان الحبيب في العليا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تمكن الفريق الجراحي بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب من إنقاذ مريض يبلغ من العمر 35 عاماً حضر إلى أقسام الطوارئ بعد تعرضه لحادث انقلاب السيارة نتج عنه كسور حادة في الرقبة وآلام شديدة في منطقة الظهر.

ذكر ذلك الدكتور عبدالله النبهان استشاري طب وجراحة العظام والعمود الفقري الحاصل على الزمالة الألمانية و رئيس الفريق الجراحي المعالج ،وأوضح بأنه تم إخضاع المريض للفحوصات المخبرية وأشعات الرنين المغناطيسي (MRI OF Cervical) والأشعة المقطعية (C.T.) حيث أوضحت النتائج وجود كسر شديد بين الفقرة السادسة والسابعة مع انزلاق الفقرة السادسة إلى الأمام والجنب الأيمن لأكثر من نصف الفقرة الأمر الذي ترتب عليه شعور المريض بتلك الآلام. كما أشارت الفحوصات لوجود ضغط شديد على النخاع الشركي كاد أن يسبب مضاعفات كالشلل لا سمح الله لولا العناية الإلهية وسرعة إسعاف المصاب وإجراء العملية له.

وأفاد استشاري طب وجراحة العظام والعمود الفقري أنه بعد دراسة وضع المريض الصحي تقرر إجراء العملية و التي استغرقت 3 ساعات متواصلة وتم فيها عمل فتح جراحي بسيط وإزالة الكسور العظمية للمفاصل المهشمة بالعمود الفقري وإعادة انزلاق الفقرات لوضعها الطبيعي وضبط تقويم العمود الفقري وتثبيته بوضع فقرة صناعية ACDF تسمى (Cage Plate ).

وفي الختام قال الدكتور عبدالله النبهان إن العملية أجريت بنجاح تام ولله الحمد و أستطاع المريض أن يحرك أطرافه بالكامل بعد الجراحة. علاوة على خروجه من المستشفى بعد 3 أيام وهو يمشي بشكل اعتيادي وبدأ يمارس حياته بصورة طبيعية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة