ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 13/11/2012 Issue 14656 14656 الثلاثاء 28 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أثناء تدشينه اجتماع سابك التقني العاشر.. الأمير سعود بن ثنيان:
ماضون في الابتكارات والاستحواذ على الأسواق رهين بامتلاك التقنيات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجبيل - عيسى الخاطر:

قال الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس (سابك) إن الشركة ظلت حريصة منذ تأسيسها إلى نقل أحدث التقنيات العالمية إلى أرض المملكة وذلك تجاوبا مع الجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في تعزيز امتلاك التقنية وتوطينها في جميع مرافق ومؤسسات المملكة، فضلاً عن الجهد الكبير في دعم الصناعات؛ وجزء منه برز للعيان في قلعتي الصناعة بالمملكة مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين، ورأس الخير التي تسير بخطى حثيثة نحو المستقبل المشرق. ودشن الأمير سعود مساء أمس الأول ، فعاليات الاجتماع التقني العاشر للشركة التي انطلقت في مدينة الجبيل تحت شعار»ابتكارات تصنع الفرق»، وتستمر لمدة أربعة أيام. بحضور الرئيس التنفيذي لـ(سابك) المهندس محمد الماضي وبعض نواب الرئيس التنفيذيين وقيادات الصناعة من المملكة والعالم.وقال الأمير سعود إن العالم الصناعي يشهد منافسة حادة، في الاستحواذ على المزيد من الأسواق من خلال أساليب متنوعة منها، امتلاك التقنيات الحديثة والحلول المبتكرة فضلاً عن الموارد البشرية ذات القدرة الإبداعية». واضاف سموه : تواصل «سابك» الاستثمار في التقنية والابتكار؛ تدعمها عدة مراكز تقنية وبحثية متقدمة في المملكة وحول العالم، وها هي تمتلك الآن أكثر من ثمانية آلاف براءة اختراع، وتقدم 150 منتجاً جديداً سنوياً «. من جهته قال المهندس محمد الماضي أن (سابك) شركة طموحة وتنفق بسخاء على البحث والتطوير. ولذلك فهي الشركة الخليجية الوحيدة المصنفة ضمن قائمة الشركات الألف الأكثر ابتكاراً في العالم. وأكد الماضي أهمية الاجتماع كمنصة معرفية لتبادل الخبرات، مشيراً إلى أنه يضم أكثر من 600 من قيادات التقنية والصناعة في العالم، وهو فرصة كبيرة لرواد الصناعة لعرض أحدث تقنياتهم وحلولهم العملية وخدماتهم. وأضاف أن «(سابك) تحرص على الاستثمار في التقنية والابتكار، وبناء شراكات مع أفضل الجامعات ومعاهد البحوث السعودية والعالمية، ما يوفر الأساس لمستقبلها كشركة توفر الحلول القيمة للزبائن، وتساعدهم على تعزيز نجاحاتهم وأرباحهم».

ويهدف الاجتماع إلى تأكيد اهتمام (سابك) بثقافة الابتكار، وتوفير منصة للمهنيين لعرض جهودهم الابتكارية، ومشاركة قصص نجاحهم، وفرصة لموظفي الشركة للتفاعل وتبادل المعلومات والمهارات للتقدم نحو خلق ثقافة ابتكار عالمية مترابطة. وابان ان اجتماع هذا العام يكتسب أهمية خاصة، حيث يركز على «الابتكار»، بهدف ترسيخ هذا المفهوم كوسيلة لتحويل الأفكار إلى منتجات، وخدمات، وعمليات تقنية، وعمليات تجارية مربحة. وافتتح الأمير سعود بن ثنيان امس فعاليات المعرض المصاحب الذي يضم 200 عارض من 22 دولة، حيث يطلع على ما يقدمه رواد الصناعة في العديد من قطاعاتها المختلفة مثل: إدارة الأصول، وأنظمة الكهرباء والتحكم، والأسمدة والكيماويات، والبناء، والبيئة والصحة والسلامة، والتحقق من الجودة والبحوث التحليلية، والأتمتة.

وستعقد على مدار الأيام الأربعة ورش عمل حول الابتكار تقدم خلالها أوراق عمل تركز على تعزيز ثقافة الابتكار، ومجالات التعليم والتدريب، والثروات البترولية والمعدنية، والكيماويات، والصحة والسلامة والبيئة، والمواصلات والشحن، والزراعة والمياه، والصناعة والكهرباء، والبناء، والاتصالات، والموارد والتطوير.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة