ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 13/11/2012 Issue 14656 14656 الثلاثاء 28 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في الأول من شهر ربيع الآخر ..وبالتعاون مع هيئة السياحة
جامعة طيبة تحتضن فعاليات مؤتمر السياحة والآثار في محافظة العلا

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

تنطلق في الأول من شهر ربيع الآخر المقبل فعاليات ( المؤتمر الأول للآثار والسياحة بالعلا .. تحديات وتطلعات) والذي تنظمه جامعة طيبة بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة والآثار, إثر صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على انعقاد المؤتمر, والذي يعقد على مدى ثلاثة أيام بمشاركة باحثين وخبراء متخصصين في مجالات السياحة والآثار والتاريخ من السعودية, ومصر, والأردن, وتونس, وإيطاليا, وإسبانيا, وتركيا, واليونان, وماليزيا واليمن, وباكستان, والهند, ونيجيريا, ودول أخرى.

أوضح ذلك معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع, مبيناً أن المؤتمر يمثل فرصة للباحثين المتخصصين في مجالي الآثار والسياحة لتبادل الخبرات والمعلومات, كما يهدف إلى إبراز الدول الحضاري للإنسان في محافظة العلا على مر العصور, واستعراض سبل حماية التراث الثقافي والعمراني .

ويواصل فرع جامعة طيبة في محافظة العلا استعداداته لعقد المؤتمر في المحافظة (400 كلم شمال شرق المدينة المنورة), حيث تم تحديد أبرز المحاور التي سيناقشها المشاركون في المؤتمر وتشمل مناقشة آثار العلا وتاريخها .

وأكد المشرف على فرع جامعة طيبة بمحافظة العلا رئيس اللجنة التنظيمية واللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور سالم بن عبد الرحمن البلوي أن الجامعة بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة والآثار تواصل الاستعدادات لإنجاح المؤتمر وتحقيق أهدافه , مبيناً أنه تم الإعلان عن المؤتمر عبر الموقع الإلكتروني لجامعة طيبة إضافة إلى تحميله على محركات بحث مكنت من نشره لدى أكثر من 2400 مركز بحثي حول العالم.

وأوضح الدكتور سالم البلوي أن اللجنة العلمية للمؤتمر استقبلت 180 ملخصا للأبحاث التي ستشارك في فعاليات المؤتمر والجلسات العلمية, مشيراً إلى أن البحوث قدمها مشاركون من 24 بلدا .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة